أحدث الأخبار
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

مصدر رفيع المستوى: النوايا والمخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوضة مصريًا ودوليًا

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين
مخيمات اللاجئين الفلسطينيين

جددت مصر رفضها للمخططات الإسرائيلية بشأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ونقلت القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى أن النوايا والمخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوضة مصريًا ودوليًا.

النوايا والمخططات الإسرائيلية بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء مرفوضة مصريًا ودوليًا

وشدد المصدر على أن إسرائيل مطالبة بمراجعة موقف المساعدات المصرية المتراكمة بمعبر كرم أبو سالم.

وخلال لقاء رئيسي وزراء إسبانيا و بلجيكا  في نوفمبر الماضي، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر لن تسمح بالتهجير القسري وتصفية القضية الفلسطينية، مضيفًا أنها استقبلت 9 ملايين ضيف نظرًا لوجود مشكلات أمنية في بلادهم، لكن الأمر في قطاع غزة مختلف تمامًا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا بحاجة إلى إدخال المزيد من المساعدات لغزة، موضحًا إلى أن 70% من الضحايا في غزة من النساء والأطفال، مؤكدًا على ضرورة توفير مناطق آمنة في شمال ووسط قطاع غزة.

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فكرة التهجير الخاصة بسكان قطاع غزة مرفوضة لأن الأمر مختلف عن استقبال مصر 9 ملايين لاجئ في فترات زمنية سابقة.

وأوضح السيسي : "مصر ترفض فكرة التهجير قولت الكلام ده امبارح وبقوله النهاردة، اسقبلنا 9 ملايين لاجئ في مصر سواء من سوريا أو العراق أو السودان أو ليبيا، لكن الدول دي موجودة محدش هياخدها منهم، الأمر مختلف مع غزة".

وأشار السيسي: ما يحدث في غزة أمر خطير وهو تهجير قسري إلى خارج القطاع، موضحًا أنه يجب إيجاد مناطق آمنة في كل قطاع غزة لإيواء من فقدوا منازلهم".

ونوه بأن الأولوية الآن هي احتواء التصعيد وتوفير مساعدات لقطاع غزة، ومن المهم إدخال مساعدات تكفي لإغاثة جميع سكان قطاع غزة، مؤكدًا أن فكرة إحياء مسار حل الدولتين استنفدت على مدار 30 سنة ولم تحقق الكثير.

شبكة CNN تحاول إحباط جميع محاولات التوصل إلى تهدئة في غزة 

وعلى الرغم من المحاولات المتلاحقة من الإعلام الغربي لتشويه الدور المصري بشأن غزة، إلا أن مصر لا تلتفت لها، وتمضى قدمًا من أجل دعم القضية الفلسطينية وإزاحة الكارثة الإنسانية عن قطاع غزة.

ويتعمد الإعلام الغربي الموالي لإسرائيل وعلى رأسه شبكة CNN، نشر الشائعات التي من شأنها إحباط جميع محاولات التوصل إلى تهدئة في غزة، وتواصل الشبكة الأمريكية أكاذيبها، من خلال التقرير الذي نشرته اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني، تدعي فيه أن مصر غيرت في صمت بنود مقترح وقف إطلاق النار.

تابع أحدث الأخبار عبر google news