أحدث الأخبار
السبت 15 يونيو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

القاهرة أول من اقترحت رؤية متكاملة لحل الأزمة

مصدر ردًا على أكاذيب CNN: محاولة يائسة لتشويه الدور المصري بشأن غزة

مصدر ردًا على أكاذيب CNN:
مصدر ردًا على أكاذيب CNN: محاولة يائسة لتشويه الدور المصري

تواصل شبكة CNN الأمريكية افتراءاتها وكذبها بشأن الدور المصري تجاه الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، وعلى الرغم من أن المجتمع الدولي أشاد بالجهود المصرية للتوصل إلى هدنة إنسانية ووقف إطلاق النار في غزة، إلا أن الشبكة الأمريكية تعمدت نشرت تقريرًا يحمل معلومات مضللة حول صفقة وقف إطلاق النار، في محاولة منها لإشعال النيران بين جميع الأطراف المعنية.

مصر كانت دوماً تنسق في كل تحركاتها ومقترحاتها مع كافة الأطراف المعنية

 

شبكة CNN، تسعى بمعلوماتها المضللة، إلى تحميل مصر مسئولية عدم نجاح مفاوضات التهدئة، الأمر الذي يثير السخرية، ويعد محاولة يائسة لتشويه مصر التي تعد الطرف الذي تحمل أكبر عبء في هذه الأزمة، فمصر بذلت من الجهود للتوصل إلى الهدنة الإنسانية طوال الشهور السابقة ما يفوق طاقة البشر.

وأوضح مصدر مطلع، ردًا على أكاذيب شبكة CNN، أن مصر كانت دوماً تنسق في كل تحركاتها ومقترحاتها مع كافة الأطراف المعنية، وكان هذا هو المبدأ الذي حكم تحرك مصر منذ البداية، ولم يكن لمصر أي تحرك منفرد بل في إطار أشمل وإطلاع الأطراف على أي تطورات أو مقترحات أولا بأول.

وأضاف المصدر، أن مصر، أول من اقترحت رؤية متكاملة لحل أزمة غزة، وكانت هي أساس المفاوضات التي تمت في باريس والدوحة وتل أبيب والقاهرة، ولا يمكن لمصر أن تغير ولو حرفاً واحدًا دون التشاور مع كافة الأطراف وبموافقتهم. 

تابع أحدث الأخبار عبر google news