أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

أول ظهور لترامب في قضية الممثلة الإباحية

قضية أموال الصمت.. هل يدان ترامب في علاقته الغرامية بـ ستورمي دانيالز؟

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية أموال الصمت

قضية أموال الصمت، لا صوت يعلو في الولايات المتحدة الأمريكية فوق قضية أموال الصمت المتورط بها الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الأبرز للانتخابات المقبلة دونالد ترامب، والذي يواجه اتهامات عدة من بينها تزوير وثائق تجارية، والتي قام من خلالها بدفع أموالًا لإحدى ممثلات الأفلام الإباحية نظير صمتها عن علاقة جمعتهما إبان فترة رئاسته.

قضية أموال الصمت.. هل يُدان ترامب في علاقته الغرامية بـ ستورمي دانيالز؟

الرئيس الأمريكي السابق ترامب، والذي ظهر في أروقة المحكمة بمانهاتن اليوم، يعد الرئيس الأول في تاريخ أمريكا من بين السابقين أو الحاليين الذي يتورط في جريمة يمثل على إثرها أمام المحاكم الجنائية.

ووفقًا لما أذاعته قناة CBS News الأمريكية، بشأن قضية أموال الصمت وتفاصيل جلساتها، فإن الإدعاء سيبدأ في توضيح قضية أموال الصمت لهيئة المحلفين، من خلال اتهام ترامب بتزوير سجلات تجارية للتغطية على دفع الأموال خلال حملته الرئاسية عام 2016، فيما سيدفع محامو ترامب بأن الأدلة واهية من شهود رئيسين غير جديرين بالثقة.

بداية الادعاء في قضية أموال الصمت 

قضية أموال الصمت تعود وقائعها إلى العام 2016، عندما دفع مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق لترامب، مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز مقابل صمتها عن علاقة جمعتها بالرئيس الأمريكي السابق، مداعيًا أنها شيكات تتعلق برسوم قانونية.

ومن المقرر أن تبحث هيئة المحلفين المكونة من 7 رجال و5 نساء يعيشون في مانهاتن ما إذا كان ترامب في قضية أموال الصمت وممارسته جهودًا غير مشروعة لإخفاء علاقة غرامية، خشية الإضرار بموقفه الانتخابي في رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية عام 20216، وتم اتهام ترامب في ربيع عام 2023 بـ 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات الأعمال.

ومن المتوقع أن يكون كوهين، الذي اعترف بالذنب في عام 2018، أحد شهود الادعاء البارزين ونفى ترامب وجود أي لقاء جنسي مع دانيالز، وأصر على أن المدفوعات لكوهين كانت بمثابة نفقات قانونية خارجية.

وتعد قضية أموال الصمت أو مدينة نيويورك واحدة من عدة إجراءات جنائية ضد ترامب. ويواجه اتهامات فيدرالية فيما يتعلق بتمرد 6 يناير، بالإضافة إلى تعامله مع وثائق سرية في منزله في مارالاجو. وفي جورجيا، يواجه اتهامات على مستوى الولاية تتعلق بمحاولة تخريب نتائج انتخابات 2020.

تابع أحدث الأخبار عبر google news