أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

البيت الأبيض: لا نريد رؤية مزيد من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

جو بايدن
جو بايدن

شدد البيت الأبيض الأمريكي على عدم ترحيبه بما يحدث من تصاعد للصراع في منطقة الشرق الأوسط، نافيًا في الوقت ذاته معرفته بالهجوم الإسرائيلي على إيران ليلة أمس.

البيت الأبيض: لا نريد رؤية مزيد من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

وقال البيت الأبيض وفق ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خلال خبر عاجل: «لا نريد رؤية مزيد من تصاعد الصراع في الشرق الأوسط، وليس لدينا أي تعليق بشأن التقارير المتعلقة بالهجوم الإسرائيلي على إيران خلال الليلة الماضية».

حلفاء بايدن يكثفون الضغط على البيت الأبيض لإيقاف الحرب في غزة

فيما كشف تقرير لوكالة أسوشيتد برس أن الأيام الماضية شهدت تضخم المعارضة للحرب داخل الكونغرس، التي يقودها السيناتور المستقل بيرني ساندرز ومجموعة صغيرة من الديمقراطيين التقدميين رداً على ارتفاع عدد القتلى المدنيين في غزة.

وساعد استشهاد أكثر من 100 فلسطيني الأسبوع الماضي خلال عملية تسليم نادرة للمواد الغذائية على تحفيز المزيد من حلفاء بايدن في مجلس الشيوخ على التحدث علنا.

ويقول السيناتور كريس كونز من المقربين لبايدن في الكونغرس، إن "الوقت قد حان للتشديد مع حكومة بنيامين نتنياهو بشأن كيفية إدارتها للحرب".
ووفقا لـ"أسوشيتد برس"، "لا تزال إسرائيل تتمتع بدعم الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس، واحتمال تخفيض المساعدات العسكرية غير مؤكد رغم النفوذ الذي يمارسه هؤلاء الديمقراطيون، لكن التوترات قد تكون واضحة غدا الخميس، حيث يتحدث بايدن إلى الكونغرس حول الصراع في خطابه عن حالة الاتحاد".

تابع أحدث الأخبار عبر google news