أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

عاجل.. إيران تنجح في إطلاق 100 مسيرة وصاروخ تجاه إسرائيل

إيران تطلق 100 مسيرة
إيران تطلق 100 مسيرة وصاروخ تجاه إسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن إيران أطلقت حوالي 100 مسيرة وصاروخ بعضها أسقط فوق سوريا أو الأردن، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

إيران تطلق 100 مسيرة وصاروخ تجاه إسرائيل 

فيما تداولت وسائل الإعلام الدولية وعدد من الصحف العبرية أنباء عن هجوم إيراني على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز والاستيلاء عليها، فيما تذكر عدد من المواقع الإخبارية إن السفينة ترفع علم دولة بنما، فيما تمتلك شركة إسرائيلية السفينة جزئيًا.

قوات إيرانية تستولي على سفينة تجارية قبالة الفجيرة

وفي ظل صراع إيران وإسرائيل، ترددت أنباء عن إن إيران تستولي على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز، و أكدت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية تلقيها تقارير عن واقعة احتجاز سفينة على بعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرق الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة. ذكرت مصادر إيرانية أن الحرس الثوري الإيراني احتجز سفينة ترفع علم بنما في مضيق هرمز، زعمًا لمخالفتها قواعد الملاحة البحرية.

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

في المقابل، نفت شركة الشحن المالكة للسفينة أي مخالفات، وأعلنت أنها تنتظر المزيد من المعلومات من السلطات الإيرانية، فيما أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من هذا الحادث، ودعت إلى الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها خاصة في ظل ارتفاع مستوى التوتر في المنطقة بشكل ملحوظ.

يذكر أن مصادر أمريكية وإسرائيلية، أعلنت أن إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى إعلان إسرائيل إغلاق مجالها الجوي بدءا من الليلة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news