أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

ترفع تقاريرها للرئيس السيسي.. مصر تشكل خلية أزمة بعد التصعيد الإيراني الإسرائيلي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

تشهد الساعات القليلة الماضية، حالة من التصعيد الإيراني تجاه إسرائيل، وهو الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات احترازية من بينها الأردن والعراق اللذان أعلنا عن غلق المجال الجوي ووقف حالة الطيران المدني تحسبا للتطورات التي تشهدها المنطقة. 

مصر تشكل خلية أزمة بعد التصعيد الإيراني الإسرائيلي

وفي مصر، كشف مصدر مصري رفيع المستوى لـ القاهرة الإخبارية، عن تشكيل خلية أزمة من كافة الأجهزة والمؤسسات المعنية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع بالمنطقة وترفع تقاريرها لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي على مدار الساعة. 

ووفقا لمصدر مصري رفيع المستوى للقاهرة الإخبارية، فإن مصر تواصل تكثيف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف التصعيد في المنطقة في إطار سعيها للتهدئة و السلام. 

الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام جميع الطائرات مؤقتا

أعلنت المملكة العربية الأردنية إغلاق أجوائه أمام كافة رحلات الطيران القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا، وذلك في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة.

ونقلت قناة المملكة عن هيئة تنظيم الطيران المدني أن الأردن قرر إغلاق أجوائه أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء مؤقتا، في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة.

وقالت الهيئة في بيان، "اتخذت الهيئة قرارا بإغلاق الأجواء الأردنية أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء بشكل مؤقت ابداء من الساعة 20:00 بالتوقيت العالمي UTC اي 11:00 مساء بالتوقيت المحلي لعدة ساعات قادمة ويتم تحديث ذلك ومراجعته بشكل مستمر حسب التطورات".

توترات عسكرية بين إسرائيل وحزب الله في لبنان

في تطور جديد للتوترات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، أعلن الجيش الإسرائيلي يوم السبت أنه نفذ غارات جوية استهدفت "مجمعًا عسكريًا كبيرًا" يستخدمه حزب الله في منطقة الريحان بجنوب لبنان.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن المجمع العسكري الذي تم قصفه يضم مواقع ومنشآت عسكرية تابعة لحزب الله.

وفي اليوم السابق، نفذت القوات الإسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية على مواقع عسكرية يُزعم أنها تستخدمها حزب الله في عدة مناطق بجنوب لبنان، وذكرت شبكة CNN أن هذه الغارات جاءت في إطار استهداف الجيش الإسرائيلي لمنشآت يُعتقد أنها تستخدم لأنشطة عسكرية لحزب الله.

وفي رد فعل على الغارات الإسرائيلية، أُطلقت يوم الجمعة 40 صاروخًا من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وأعلن حزب الله مسؤوليته عن هذه الهجمات.

تابع أحدث الأخبار عبر google news