أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

منخفض الهدير

كوارث خلفها منخفض الهدير في الإمارات .. ابتلاع السيارات وهبوط أرضي

منخفض الهدير
منخفض الهدير

منخفض هدير الذي ضربت الإمارات أمس الأربعاء، تسبب في حوادث هبوط أرضي وغرق شوارع بمياه الأمطار، مما أدى إلى ابتلاع عدد من السيارات في مناطق متعددة بالبلاد. 

آثار منخفض الهدير في الإمارات

ومن بين المناطق الأكثر تضرراً من الانهيارات الأرضية نتيجة لهذا المنخفض الجوي العنيف، منطقة القوع في مدينة العين ورأس الخيمة، في العين، شهدت منطقة القوع انهيارًا طريقًا رمليًا، مما تسبب في تشكل حفرة عملاقة، بينما شهدت رأس الخيمة انهيارًا جزئيًا في طريق متجه نحو شارع الإمارات.

تم توثيق قوة الانهيار الأرضي في مقاطع فيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أظهرت الفيديوهات القوة الهائلة للانهيار الأرضي الذي بدا وكأنه نهر هائج يحمل سيارة بعيدًا عن موقعها.

بسبب الظروف المناخية الصعبة، أغلقت شرطة رأس الخيمة المنطقة المتضررة ونصحت السائقين بتوخي الحيطة والحذر والتقليل من السرعة وتجنب المناطق المغمورة بالمياه، كما تم إغلاق الجسر الواقع أسفل مخرج 129 مؤقتًا لحين تنظيف المياه المتراكمة، الأمطار الغزيرة والفيضانات أيضًا تسببت في قطع الطرق الرئيسية وإلغاء العديد من الرحلات الجوية، مما استدعى تفعيل فرق الاستجابة في مطارات دبي.

من جهة ثانية، طالبت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة في دولة الإمارات جميع المؤذنين بالنداء بعد كل أذان بمطالبة المواطنين بالصلاة في البيوت بسبب الظروف المناخية الصعبة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news