أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

عابد الوكيل يكتب: الحق لابد له من وجود قوة تحميه

عابد الوكيل المحامي
عابد الوكيل المحامي

في ظل هذه الصراعات السياسية بين الدول وهيمنة الدول ذات النفوذ لا يكفي وجود الحق فقط بل لا بد من أن يكون لهذا الحق قوة تدافع عنه وتحميه من بطش أي نظام آخر عليه، وما يحدث في العالم حولنا خير شاهد ودليل .

الحق لابد له من وجود قوة تحميه 

فمن يمتلك القوة لا يتجرأ أحد على البطش عليه لأنه يُدرك جيداً حجم الجزاء الذي سيقع عليه وأنا هنا ككاتب لابد علي أن أُشير إلى أمر هام وهو ضرورة الدعم الشعبي الذي يمثل أكبر قوة رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بحقوق الآخرين، فلو رجعنا إلى التاريخ سنرىٰ أنه في جميع المعارك التي خاضتها الدول المتحررة ضد أي عدوان أو احتلال خارجي لأراضيها لرأينا أن سر التحرير يكمن في التماسك الشعبي فلا يوجد وطن محتل شعبه متماسك وان استمر الاحتلال كثيراً فمصيره إلى التحرير، فالشعوب الحرة لا تقبل أن تكون أثيرة لإحتلال .

وكوني شاب مصري يثق في قيادته السياسية وفي تماسك شعبه وقوة جيشه العسكرية لابد أن أشير إلىٰ أن الشعب المصري شعب عاصي على الإنكسار لا يقبل النخوع ولا الخضوع لأحد مهما كان والتجارب خير شاهد ودليل فنحن الشعب الوحيد الذي جعل المحتل يخرج من أرضه وهو يتحدث لغته .

فعندما يهب الله الشعوب قيادات حكيمة تدرك حجم المسؤولية وتنحاز للشعب في كل قراراتها يجعلك هذا الأمر في غاية الإطمئنان ونحن كمصريين بفضل الله نعبر كل المحن بقوة وتماسك لأننا لا تعتدي على حقوق أحد ولا نتآمر على أحد ولا نسلب حقوق الناس بل نمارس السياسة بشرف في زمن عز فيه الشرف وندافع عن وطننا وأرضنا بأرواحنا وبأغلى ما نملك فأرضنا غالية علينا ولا نقبل المساس بشبر منها.

واختتم مقالي هذا وأقول أن مصر عزيزة أبية قوية عصية لا تقبل انكسار أو هزيمة وشعبها متماسك وجيشها قاهر للأعداد مستعد أن يطوي الأرض طي في سبيل كرامتها والحفاظ على شعبها وأمنها. 

تابع أحدث الأخبار عبر google news