أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

قصف إسرائيلي يودي بحياة عدد من الفلسطينيين في قطاع غزة

قصف إسرائيلي يودي
قصف إسرائيلي يودي بحياة عدد من الفلسطينيين في قطاع غزة

تعرضت بلدة جباليا شمال قطاع غزة مساء اليوم الإثنين لقصف مدمر من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، حيث استهدف القصف منزلاً لعائلة البنا، مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال 8 شهداء، وإصابة آخرين. 

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأن عدد الضحايا بلغ ثمانية مواطنين على الأقل، بالإضافة إلى تدمير المنزل بالكامل، ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، لقي العديد من الفلسطينيين مصرعهم، بينهم أطفال ونساء، فيما أصيب آخرون بجروح بليغة، وقد أدى القصف المتكرر إلى تدمير منازل وبنية تحتية أساسية في القطاع، مما ترك آلاف الأسر بلا مأوى.

التحاد الأوربي يفرض على المستعمرين بالضفة الغربية عقوبات

في سياق آخر، اتخذت الاتحاد الأوروبي خطوة حازمة بفرض عقوبات على مستعمرين يقومون بالاعتداء على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة. وقد أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو عقب اجتماع مع نظرائه في الاتحاد الأوروبي ببروكسل، على أهمية هذه الإجراءات في حماية حقوق الإنسان والمبادئ الإنسانية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأحداث تأتي في سياق التصعيد الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وسط تصاعد التوترات والانتهاكات في المناطق الفلسطينية المحتلة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news