أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الأونروا

الأونروا: عدد قتلى أطفال غزة يفوق ما قتل في 4 سنوات من النزاعات عالمياً

 عدد قتلى أطفال غزة
عدد قتلى أطفال غزة يفوق ما قتل في 4 سنوات من النزاعات عالمي

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أن عدد الأطفال الذين استشهدوا نتيجة الحرب المستمرة على قطاع غزة تجاوز عددهم خلال 4 سنوات من الصراعات حول العالم.

ما هي إلا حرب على الأطفال

واستنكر المفوض فيليب لازاريني عبر منصة “إكس” ما وصفها بـ"الحرب على الأطفال"، كما أشار إلى أن عدد الأطفال الذين تم تسجيل وفاتهم خلال 4 أشهر فقط في غزة يفوق عدد الأطفال الذين استشهدوا خلال 4 أشهر. سنوات في جميع الصراعات في جميع أنحاء العالم.

فيليب لازاريني

واعتمد لازاريني في منشوره على أرقام الأمم المتحدة التي تظهر مقتل 12193 طفلاً في الصراعات حول العالم بين عامي 2019 و2022، وتمت مقارنة هذه الأرقام مع تقارير وزارة الصحة في قطاع غزة، التي تشير إلى مقتل أكثر من 12300 طفل في القطاع خلال الفترة ما بين أكتوبر وبداية فبراير الماضيين.

وقف إطلاق النار من أجل حماية أطفال غزة

كما شارك لازاريني رسمًا بيانيًا تم إعداده باستخدام بيانات الأمم المتحدة ووزارة الصحة الفلسطينية في غزة، يظهر مقارنة بين عدد الأطفال الذين قتلوا في غزة خلال هذه الحرب وعدد الأطفال الذين قتلوا في الحروب خلال السنوات الأربع الماضية، وأظهر الرسم البياني أن عدد الأطفال الذين استشهدوا في الحروب حول العالم خلال السنوات الأربع الماضية بلغ 12,193 طفلاً، بينما بلغ عدد الأطفال الذين استشهدوا في قطاع غزة أكثر من 12,300 طفل، وفي الختام دعا لازاريني إلى وقف فوري لإطلاق النار من أجل حماية أطفال غزة.

غزة

ورغم دخول شهر رمضان، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، أسفرت حتى أمس الثلاثاء عن استشهاد 31 ألفا و184 فلسطينيا، وإصابة 72 ألفا و889 آخرين، معظمهم أطفال ونساء، كما تسبب العدوان في تدمير هائل للبنية التحتية، مخلفا "كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقاً لتقارير فلسطينية ودولية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news