أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

صحة غزة

صحة غزة : الاحتلال ارتكب 7 مجازر جديدة بالقطاع راح ضحيتها 67 شهيداً و106 مصابين

غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر جديدة في القطاع، وأدى ذلك إلى استشهاد 67 فلسطينياً ، وإصابة 106 آخرين، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية. 

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 7 مجازر جديدة على قطاع غزة

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنه بموجب هذا التحديث ترتفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31112 شهيداً، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى 72760 جريحاً، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

غزة 

كما أوضحت  أن 72% من ضحايا العدوان أطفال ونساء، فيما ارتفع عدد شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 25 شهيداً، وذلك نتيجة القصف المكثف الذي شنته الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية على مناطق مختلفة في قطاع غزة، في اليوم الـ 157 للحرب على القطاع.

وقالت مصادر طبية ، إن 21 شخصاً لقوا حتفهم معظمهم من الأطفال، واستشهدت نساء، وأصيب العشرات بجروح مختلفة، 16 منهم من عائلة أبو شمالة، و5 من عائلتي الصيرفي وصرصور، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة، واستشهد وأصيب آخرون في قصف مماثل استهدف منزلا شرق رفح، جنوب قطاع غزة.

إسرائيل مازالت تمارس بطشها على قطاع غزة

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي حي الصبرة جنوب مدينة غزة أصيب عدد من المواطنين بقصف استهدف عدداً من المنازل.

غزة 

وقصف الاحتلال أراضي زراعية داخل حي السلام برفح، فيما شنت طائرات الاحتلال غارات إسرائيلية غرب مدينة غزة، على منزل في مخيم النصيرات وسط القطاع، وعدة منازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. 

وانتشلت طواقم الإسعاف، مساء الأحد، جثث 10 شهداء بينهم أطفال ونساء، من منزل عائلة عاشور بالقرب من دوار الدحدوح في حي تل الهوى، جنوب غرب مدينة غزة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news