أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غير متزن نفسيًا.. هل ينجو قاتل ومغتصب الرضيعة جانيت من حكم الإعدام؟

هل ينجو قاتل ومغتصب
هل ينجو قاتل ومغتصب الرضيعة جانيت من حكم الإعدام؟

«غير متزن نفسيًا».. كانت هذه وسيلة الدفاع الوحيدة من محامي المتهم بقتل واغتصاب الرضيعة جانيت وقتلها خوفًا من افتضاح أمره، وقررت المحكمة ايداعه في مصحة عقلية .. في هذا التقرير نرصد التفاصيل الخاصة بوضع المتهم تحت الملاحظة النفسية.

هل ينجو قاتل ومغتصب الرضيعة جانيت من حكم الإعدام؟

ومن المقرر أن المتهم سيتم وضعه في مصحة الأمراض النفسية وتم إيداعهم في قسم الطب الشرعي الخاص بالمتهمين الجنائيين المشبته في إصابتهم نفسيًا وقت ارتكاب الواقعة، وذلك لمدة 45 يومًا يمنع فيها المتهم من تناول أي عقاقير طبية ويتم فريق الأطباء ملاحظته يوميًا بتقارير يتم إرفاقها للجنة ثلاثية التي عقب أيام من ايداعه تقوم بتشخيص الحالة الصحية للمريض وتكون مكونة من ثلاثة أشخاص أحدهم أستاذ جامعي، واستشاريون صحة نفسية من مستشفى العباسية.

وخلال تلك الجلسة يكون المتهم بمفرده مع اللجنة حتى يتم تأهيله نفسيًا وعقليًا ويكشف خلال مدة الإقامة إذا كان المتهم مدعي المرض النفسي أم مريض فعلًا ومضطرب نفسيًا وإذا ثبت مرضه ينقذ من حكم الإعدام فيما اقترفه بحق الصغيرة.

بلاغ قسم شرطة مدينة نصر

كان تلقى قسم شرطة مدينة نصر تلقي إخطارًا يفيد العثور على جثمان المجني عليها- التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news