أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

شغل محامين.. لماذا أودعت المحكمة المتهم في قضية الطفلة جانيت مستشفى العباسية

الطفلة السودانية
الطفلة السودانية جانيت جمعة طفلة مدينة نصر

قضت محكمة جنايات القاهرة بإيداع المتهم باغتصاب وقتل الطفلة جانيت طفلة مدينة نصر مستشفى العباسية لمدة 3 أسابيع بعد الطلبات التي تقدم بها محامي المتهم في ثاني جلسات المحاكمة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة.

ماذا طلب دفاع المتهم بإنهاء حياة طفلة مدينة نصر؟

طلب محامي المتهم بإنهاء حياة طفلة مدينة نصر بتفريغ كاميرات أحد المحلات بمحيط الواقعة، والكشف على نسبة إدراك المتهم، وتفريغ الكاميرات الخاصة بالعقار في مسكن المتهم والمجني عليها، وأيضا الكاميرات المحيطة بالحديقة محل الجريمة، من خلال المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، وتحت إشراف النيابة العامة.

وطلب أيضا تفريغ الكاميرات بمحل عمل المتهم يوم وقوع الحادث من الساعة 6 حتى الساعة 8 مساء؛ حيث إنه كان موجودا من الساعة 8 إلى 8.15 مساء في المكان، وسماع أقوال مدير المطعم الذي يعمل به المتهم والعاملين معه، والسؤال عن وقت خروجه من العمل.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار مصطفى معوض، قررت تأجيل محاكمة المتهم "م. س." (21 عاما) بقتل الطفلة جنيت جمعة بطرس طفلة مدينة نصر إلى جلسة 1 يونيو القادم وإيداع الجاني داخل مستشفى الأمراض النفسية لمدة 3 أسابيع؛ لبيان مدى سلامة قواه العقلية.

إحالة المتهم بهتك عرض جنيت للمحاكمة الجنائية

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته على ما نسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدا، والمعاقب عليها بالإعدام.

بداية الواقعة كانت بتلقي النيابة العامة تلقت إخطارا بالعثور على جثمان المجني عليها بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتوصلت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة أن المتهم خطف المجني عليها أثناء لهوها هي وشقيقتها أمام شقتهما، وهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقا، وألقى جثتها بحديقة مجاورة لمنزلها، واعترف المتهم في التحقيقات بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وأكدها تقرير الصفة التشريحية لطفل مدينة نصر.

تابع أحدث الأخبار عبر google news