أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

نداء للعمل الفوري بغزة

تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة.. وكبيرة منسقي الأمم المتحدة تطلق تحذيرًا من المجاعة

نداء للعمل الفوري
نداء للعمل الفوري بغزة

أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيخريد كاخ، تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير في القطاع، نتيجة ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي، مطالبة في الوقت نفسه بضرورة العمل الآن على إعادة إعمار غزة وإصلاح المراكز الطبية لتفادي انتشار الأوبئة والأمراض في ظل نقص المستلزمات الطبية والغذائية.

كبيرة منسقي الأمم المتحدة تطلق تحذيرًا حول المجاعة

وشددت كاخ، خلال جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة التعاطي مع حالة المجاعة الراهنة في غزة والعمل على إرسال المزيد من المساعدات المتنوعة إلى القطاع.

وأشارت إلى المعاناة الشديدة التي يعيشها جميع المواطنين في غزة، مؤكدةً: "إن الشعب الفلسطيني في حاجة ماسة لمساعدات إغاثية متنوعة من بينها المستلزمات الطبية والأدوية لمواجهة انتشار الأمراض المنتشرة حاليا بشكل كبير نتيجة نقص المياه النظيفة". 

ودعت إلى النظر في العراقيل وإزالة الحواجز التي تقف عائقاً أمام إيصال المساعدات إلى القطاع، معربةً عن حزنها الشديد إزاء استشهاد أكثر من 200 موظف إنساني خلال أحداث غزة.

وقالت إنه يتعين على المجتمع الدولي العمل الآن من أجل إحداث تحولات حقيقية نحو المستقبل في غزة وبسط الاستقرار عبر إعادة التأهيل والاستثمار والتركيز على الجهود السياسية وإعادة السلطة الفلسطينية قدرتها، كما أشارت إلى وجود صعوبات تواجه عمليات إعادة إعمار القطاع من بينها غياب الأمن والقانون في غزة، وأكدت على ضرورة معالجتها في القريب العاجل.

وأشارت المسؤولة الدولية إلى الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لافتتاح مكتب خاص لها في غزة لمباشرة العمل ومعالجة الفلسطينيين من أزمة الصحة الفلسطينية المنتشرة بشكل كبير بين المواطنين جراء تفاقم الأوضاع الراهنة وفقدان الأمل في المستقبل، مؤكدة فشل المجتمع الدولي في تلبية تطلعات الشعب الفلسطيني نحو مستقبل أفضل.

تابع أحدث الأخبار عبر google news