أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

استدرجوهم لكمين ألغام.. مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 11 بوسط غزة (فيديو)

مقتل 3 جنود إسرائيليين
مقتل 3 جنود إسرائيليين في كمين ألغام

لقي 3 جنود إسرائيليين مصرعهم، وأصيب 11 آخرون في كمين ألغام بوسط غزة استدرجهم إليه شباب حماس، ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية" أن فصائل المقاومة الفلسطينية، قالت في بيان لها إنها استدرجت قوة للاحتلال الإسرائيلي، وأوقعتها في كمين ألغام بشارع السكة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

مقتل 3 جنود إسرائيليين في كمين ألغام

وأفادت وسائل إعلام عبرية بهبوط مروحية تابعة للجيش في مستشفى برزيلاي وأخرى في سوروكا محملتين بجنود قتلى وجرحى من ثكنة نتساريم وسط القطاع بعد قصف كتائب القسام المنطقة بقذائف هاون.

وأفاد موقع روتر الإسرائيلي بمقتل 3 جنود في جيش الاحتلال وإصابة 11 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في غزة.

شاهد الكمين:

حماس: عبوات ناسفة وصواريخ F16 إسرائيلية

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيانها عبر قناتها في تليجرام، إن مجاهديها استخدموا في الكمين عبوات ناسفة وصواريخ F16، كانت قوات الاحتلال أطلقتها على المدنيين الفلسطينيين من قبل ولم تنفجر.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن مسؤول أممي بارز أن جزءا كبيرا من القنابل الإسرائيلية غير المنفجرة في قطاع غزة قد تستغرق إزالتها 14 سنة.

وكشفت الجارديان وفقا للمسؤول الأممي أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلف قرابة الـ 37 مليون طن من الأنقاض، وأن 10% من هذه الذخائر لم تنفجر، وهو ما يعقد المهمة بشكل كبير.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، وأسفرت حتى الآن عن سقوط أكثر من 34 ألف شهيد و77 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، ولا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف الهمجي المتواصل على كافة أنحاء القطاع.

تابع أحدث الأخبار عبر google news