أحدث الأخبار
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الأونروا

فيليب لازاريني يحذر: إنهاء الأونروا قد يعرض جهود إقامة دولة فلسطينية للخطر

إنهاء الأونروا قد
إنهاء الأونروا قد يعرض جهود إقامة دولة فلسطينية للخطر

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، إن بعض الدول تسعى إلى حل وكالة الأونروا لأسباب سياسية، محذرًا من أن ذلك قد يعرقل جهود إقامة دولة فلسطينية.

إنهاء الأونروا قد يعرض جهود إقامة دولة فلسطينية للخطر

وأضاف لازاريني، في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء تاس الروسية، أن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة يجب أن تتخذ إجراءات لمواجهة هذا الضغط، مشيرًا إلى أن الهدف الحقيقي لحل الأونروا يتمثل في حرمان الفلسطينيين من صفة اللاجئين.

وبين لازاريني أن معظم الفلسطينيين يرون أن حل الأونروا سيؤدي إلى تعثر جهود حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من خلال إقامة دولتين، وأشار إلى أن الوكالة لديها 13 ألف موظف في غزة وتقدم أكثر من نصف المساعدات الغذائية في القطاع.

وفي سياق متصل، حذر لازاريني من إعداد إسرائيل لعملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدًا أن ذلك قد يؤدي إلى مزيد من القتلى، وطالب بوقف إطلاق النار لحماية السكان المدنيين في المنطقة.

عندما يتعلق الأمر بالوضع في غزة، أشار لازاريني إلى أن إسرائيل تستعد لعملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما يثير قلقًا بالغًا بين السكان المحليين الذين يشعرون بعدم اليقين حيال مكان يمكنهم اللجوء إليه في حالة حدوث الهجوم. وأكد لازاريني على ضرورة وقف إطلاق النار لحماية الأرواح ومنع المزيد من القتلى، محذرًا من تداعيات تصاعد العنف على السكان المدنيين في القطاع.

تابع أحدث الأخبار عبر google news