أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الاستثمار في الإنسان.. المواطن الرابح الأول من افتتاح «مركز البيانات»

افتتاح مركز البيانات
افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية (P1)، اليوم الأحد، على أن يقدم شرحًا مبسطًا للمواطنين عن أهمية المركز لتحقيق أعلى معايير التأمين للبيانات والمعلومات الحكومية.

مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية 

وركز الرئيس خلال حديثه، على ضرورة الاستثمار في الإنسان، مؤكدًا أن مصر ليس لديها موارد سوى الإنسان ويجب الاهتمام بتعليمه، مشيرا إلى أن الدولة وفرت الجامعات والكليات والعديد من البرامج وتستهدف الوصول إلى أرقام طموحة للخروج مما نحن فيه.

ووجه الرئيس رسالة واضحة للأسر المصرية قائلا: «كل أسرة مصرية لديها أبناء في فترات الدراسة بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، كنتم تريدون الاستثمار في أبنائكم ومساعدة بلدكم، يجب أن تتوجه بوصلتنا إلى هذه المجالات».

ويأتي تأكيد الرئيس السيسي، على أهمية الحفاظ على دور مصر كنقطة رئيسية لنقل البيانات في العالم، وإنفاق ملايين الدولارات من أجل تجهيز بنية أساسية متكاملة في هذا الشأن، ليكون مركزًا لخدمة المواطنين والاستفادة من الخدمات المقدمة دون انقطاع، موضحًا أن افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية اليوم يجهز مصر لكي تأخذ مكانها في عالم يتقدم بشكل كبير ومتسارع.

مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية 

 

 

 

 

 

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news