أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

فساد «قرية البضائع» بمطار القاهرة

فساد «قرية البضائع».. ماذا قال مدير بالجمارك عن تهريب بواليص الشحن وإهدار 6 ملايين؟

قضية فساد «قرية البضائع»
قضية فساد «قرية البضائع» بمطار القاهرة

فساد «قرية البضائع» بمطار القاهرة، يواصل «موقع الحادثة» نشر أوراق قضية تهريب بواليص شحن لشركة تصدير واستيراد؛ مما تسبب في عدم سداد رسوم جمركية تقدر بستة ملايين جنيه بمطار القاهرة.

شهادة مدير عام جمارك منافذ جمركية

وجاء في أقوال مدير عام جمارك منافذ جمركية جوية أن اختصاص مأمور المنفذ الجمركي هو التأكد من شخص المصاحب للرسائل الجمركية حال خروجها من المنفذ الجمركي بدفتر أذون إفراج يتم تسليمه لمأموري المنفذ الجمركي على أن يدون به رقم البوليصة وعدد الطرود واسم صاحب الشحنة ورقم الشهادة الجمركية وتاريخ الخروج .

المنفذ الجمركي

وأضاف أن مشمول بوالص الشحن محل التحقيقات خرجت من المنفذ الجمركي عن طريق الاستعلام من المخازن عن تاريخ صرفها وهو تاريخ الخروج النهائي لها لأنه في حالة خروج الطرد من المخازن لأي سبب كان بخلاف الصرف النهائي يجب أن تعود نهاية ذات اليوم للمخازن مرة أخرى وتكون ساحة الجمرك بنهاية كل يوم خالية من أي طرود .

وأضاف بأن المتهمين هم مأمورو المنفذ الجمركي المتواجدون أيام خروج الرسائل الجمركية والمسئولين عن خروج تلك الرسائل دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها بأن تعمدوا إغفال إثبات مرورها من المنفذ الجمركي محل عملهم بالدفتر المعد لذلك وأضاف بأنه لا يمكن أن يكون تهريب تلك الطرود قد وقع بإهمال من المتهمين أو عن طريق مغافلتهم حيث أنه يجب عليهم مراجعة بيانات الطرود وتدوينها .

إحالة 13 متهمًا للجنايات

كانت أمرت جهات التحقيق المختصة بإحالة 13 متهمًا بتهريب بضائع دون سداد رسومها الجمركية والتي تقدر بـ 6 ملايين جنيه بمطار القاهرة إلى محكمة الجنايات.

حملت القضية رقم 83 لسنة 2022 أموال عامة عليا، وجاء بها أن المتهمين الخمسة هم موظفون في مطار القاهرة الدولي ومسئولو منافذ جمركية تواطؤا مع مسئولي شركة استيراد وتصدير في تهريب شحنات جوية ببضائع دون تنفيذ الرسوم الجمركية المستحقة الدفع عليها من قرية البضائع.

وسمح المتهمون بعبور البضائع منها من المنفذ محل عملهم دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها والمقدر قيمتها بمبلغ 6 ملايين جنيه، حيث إنهم هم المسئولون عن فحصها وتقدير قيمتها الجمركية

تابع أحدث الأخبار عبر google news