أحدث الأخبار
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الخط الأول والثاني والثالث.. اعرف جدول مواعيد المترو في التوقيت الصيفي 2024

مواعيد المترو في
مواعيد المترو في التوقيت الصيفي 2024

يبدأ صباح اليوم الجمعة 26 إبريل 2024 تطبيق مواعيد المترو في التوقيت الصيفي وفقا لتعليمات وزارة النقل، والتي حددت جدول تشغيله، حيث تبدأ مواعيد عمل محطات المترو الثلاثة من الساعة 5 صباح حتى 12:00 منتصف الليل.

وتم إعداد جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بـإجمالى عدد رحلات تقدر بـ 1375 رحلة يوميا، بواقع 510 رحلة بالخط الأول حلوان - المرج الجديدة، و602 رحلة بالخط الثاني ما شبرا الخيمة - المنيب، و263 رحلة بالخط الثالث من عدلي منصور الكيت كات.

مواعيد الخطين الأول والثاني 

تبدأ مواعيد تشغيل الخطين الأول والثاني من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحا، على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا والساعة 12:30 صباحا، من محطة المرج الجديدة، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحا.

على أن تجري مقابلة آخر القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحا، وينتهى تبادل الركاب بين الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:10 صباحا، ودفعت شركة بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة، لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وإزالتها على الفور.

مواعيد الخط الثالث

وعن مواعيد الخط الثالث للمترو في التوقيت الصيفي أصدرت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، بيانا قالت فيه إنه يجرى تطبيق المواعيد الجديدة للمترو، اعتبارا من صباح الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل الجاري.

وأضاف بيان الشركة أن مواعيد المترو وفق التوقيت الصيفي تبدأ من الساعة الخامسة صباحا، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، مؤكدة أن جميع المحطات مُجهزة بأفضل الخدمات لجمهور الركاب، ويجرى صيانة القطارات بصفة مستمرة.

يأتي تطبيق مصر لـ التوقيت الصيفي 2024 تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

تابع أحدث الأخبار عبر google news