أحدث الأخبار
الخميس 09 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

ما الفائده من التغيير للتوقيت الصيفي؟..متنساش تقدم ساعتك

ما الفائده من التغيير
ما الفائده من التغيير للتوقيت الصيفي؟..متنساش تقدم ساعتك

يتم تنفيذ بنظام التوقيت الصيفي في مصر 2024 بدء من غد الجمعة الموافق 26/4/2024  وسوف تغيير الساعة بتقديمها 60 دقيقة، وسيتم تحويلها للساعة الواحدة صباحا بدلا من الثانية عشر صباحا ما سيؤدي في زيادة ساعات النهار وتقليل ساعات الليل، وسيستمر تطبيق هذا النظام حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 31/10/2024، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الصادر من مجلس النواب  بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي.

ما الفائده من التغيير للتوقيت الصيفي؟

هناك عدة فوائد قد يؤدي لها التغيير للتوقيت الصيفي يجهلها العديد، ويعرضها موقع الحادثة في السطور التالية:

  • تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية

من أهم الفوائد التي سيكون تطبيق التوقيت الصيفى سبب فيها هو أنه سوف يساعد على تقليل استهلاك الطاقة الكهربية عن طريق تخفيف استهلاك الكهرباء في ساعات النهار ذلك بسبب زيادة ساعات التي يتوفر فيها ضوء النهار

  • تحسين الصحة العقلية

مع ضوء الشمس تأتي تحسينات للصحة العقلية للأفراد، إذا التوقيت الصيفي ممكن أن يؤثر على الصحة العقلية للأفراد بشكل إيجابي، ذلك لتوفر ساعات إضاءة طبيعية ، يشعر الأشخاص بمزيد من الحيوية والنشاط، ويمكن أن يساهم في الحد من الاكتئاب الموسمي و تحسين المزاج .

  • تحسين الصحة العامة 

يساعد تطبيق التوقيت الصيفي على تحسين الصحة العامة لدى الأشخاص يحثهم على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية وقضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق، وأيضا يمكن الاعتماد على الشمس للحصول على الضوء والحرارة والحصول على فيتامين د بكمية أكبر المفيد لجسم الإنسان.

  • زيادة الأمان

مع تطبيق التوقيت الصيفى يزداد الشعور بالأمان لزيادة  طول فترة النهار، الذي يفيد قيادة السيارات فى الضوء وكذلك السير في الشوارع، ويصحبه وضوح الرؤية، وبالتالي يقلل من وقوع حوادث السير وتقليل خطر اصطدام السيارة بالمشاة.

  • تتحسين النشاط الاقتصادي

من الممكن أن يساهم التوقيت الصيفي في تحفيز النشاط الاقتصادي لأنه مع زيادة ساعات الضوء المتاحة في المساء، يتيح  أن يقضي الناس وقت أطول في الأماكن التجارية والمطاعم والمقاهي، مما يؤدي إلى زيادة في الإنفاق وتحفيز الاقتصاد المحلي.

  • زيادة الإستفادة من ساعات ضوء النهار

 زيادة ساعات الضوء المتاحة في فترة المساء التي يتيحها التغيير للتوقيت الصيفي يعني أن الأفراد يمكنهم الاستفادة لفترة أطول لممارسة الأنشطة مثل الترفيه، والرياضة، والتجول، والقيام بأعمال في الهواء الطلق بدلاً من الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية.

  • المشاركة في أنشطة خارجية

يميل الناس إلى المشاركة في مزيد من الأنشطة الخارجية بعد العمل سواء  الذهاب للمشي، أوممارسة الرياضة، واصطحاب الأطفالللعب في الخارج والإستفادة من ضوء الشمس

  • زيادة أرباح الصناعات الخارجية مثل النفط والسياحة
     يعزز تطبيق التوقيت الصيفى الاقتصاد وأرباح الصناعات الخارجية، وذلك عن طريق زيادة نسبة السياحة وخاصة بين محبى الاستمتاع بأشعة الشمس التي يتمتعون بها عند زيارتهم للمناطق السياحية المختلفة وفي صناعة النفط.
تابع أحدث الأخبار عبر google news