أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. اظبط ساعتك

موعد تطبيق التوقيت
موعد تطبيق التوقيت الصيفي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.. يتساءل الكثيرون عن متى يبدأ التوقيت الصيفي 2024؟، كيف يتم تغيير الساعة على الموبايل؟، ازاي اعمل التوقيت الصيفي؟، متى يتم تطبيق التوقيت الصيفي؟، وغيرها من الأسئلة بهدف معرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر وضبط الساعة وفقًا لموعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر. في هذا الموضوع نجيب عن كافة هذه الأسئلة وبيان موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر يكون في ليلة الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام، وذلك تطبيقًا لقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر من آخر جمعة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام. وبالتالي، سيتم تقديم الساعة واحدة في مصر في ليلة الجمعة 26 أبريل 2024، حيث ستصبح الساعة 1:00 صباحًا بدلاً من 12:00 منتصف الليل.

سوف يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية يوم الخميس 28 أكتوبر 2024، حيث ستتم إعادة الساعة إلى التوقيت الشتوي في ليلة الخميس الأخيرة من شهر أكتوبر.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

أقل من أسبوعين على تغيير الساعة

أقر مجلس النواب المصري قانونًا يقضي بعودة العمل بنظام التوقيت الصيفي في البلاد، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق وفورات اقتصادية. وينص القانون على تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وقد شهدت مصر عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي في عام 2023، بعد 7 سنوات من إلغائه.

تم تطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من عام 2023، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة، وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام، وتجدر الإشارة إلى أن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي قد أثارت جدلًا واسعًا في مصر، بين مؤيد ومعارض، ويرى المؤيدون أن هذا القرار يُساهم في ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الاقتصاد، بينما يرى المعارضون أنه يُؤثر على دورة النوم ويُسبب اضطرابات في المزاج.

مع ذلك، فإن الحكومة المصرية تُؤكد على أن هذا القرار تم اتخاذه بعد دراسة متأنية، وأنه يُحقق مصلحة public ، وتهيب الحكومة بالمواطنين بالتعاون والتكيف مع نظام التوقيت الصيفي، والاستفادة من فوائده في ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الاقتصاد.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

سبب تقديم التوقيت الصيفي

أعلن مجلس الوزراء المصري عن فوائد تطبيق نظام التوقيت الصيفي لعام 2024، والتي تشمل توفير مبلغ 25 مليون دولار من خلال خفض استهلاك الغاز المستخدم في توليد الكهرباء، كذلك توفير 1% من استهلاك الكهرباء بشكل عام، مما يُترجم إلى وفورات تصل إلى 150 مليون دولار سنوياً، مع الحرص على استغلال ضوء الشمس الطبيعي عن طريق زيادة ساعات النهار، ممّا يُتيح استغلال ضوء الشمس الطبيعي بشكل أفضل، ويُقلل من الاعتماد على الإضاءة الاصطناعية، وبالتالي يوفر الطاقة.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي
تابع أحدث الأخبار عبر google news