أحدث الأخبار
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

التعامل مع الطفل العصبي

اتركيه يكتشف العالم.. 8 طرق تساعدك في كيفية التعامل مع الطفل العصبي

8 طرق تساعدك في كيفية
8 طرق تساعدك في كيفية التعامل مع الطفل العصبي

يبحثن الأمهات دائمًا عن طرق تساعدهم في تربية الأطفال وما هي الطريقة الصحيحة التي تجعل التعامل أسهل معهم، وضمن الأشياء التي يبحن عنهن الأمهات هو كيفية التعامل مع الطفل العصبي وما هي الطرق التي تساعد في هدوء ابنها.

8 طرق تساعدك في كيفية التعامل مع الطفل العصبي

تجعل لبعض الأمهات كيفية التعامل مع الطفل العصبي وما الأمور الذي تجعل الأمور بسيطة في التعامل معه، خصوصًا الأمهات الجدد اللاتي لا يعرفن ما هي أسس التربية الصحيحة الذي يجب عليها اتباعها خلال تربية الأبناء، يساعدك موقع الحادثة في كيفية التعامل طفلك العصبي من خلال الطرق الذي يعرضها في السطور الآتية: 

1- حافظي على هدوئك

التعامل مع الطفل العصبي يحتاج طريقة مختلفة عن باقي الأطفال لذا عليكِ التحلي بالهدوء معه في الأوقات الذي يتعصب بها الطفل، لأن عندما تقرر الأم الانفعال على طفلها في وقت عصبيته يساهم في زيادة عصبيته وانفعاله، ولا تأتي بنتيجة إيجابية.

2- امنحي الطفل خيارات متعددة

من طرق التعامل مع الطفل العصبي يجب على الأم الالتفات إليها هي منح الطفل الخيارات في حياته لتحمل المسئولية مثل اختيار اللبس لأن هذا يشعره بأنه حر في كافة اختياراته، ولكن على الأم أن تتأكد من أن جميع الاختيارات تؤدي إلى قرارات جيدة.

3- لا تجادلي مع الطفل العصبي

لا تعرف أمهات كثيرة كيفية التعامل مع الطفل العصبي وتظن أن الجدال في أوقات عصبية هو الحل للمشكلة ولكن في الحقيقة أن الجدال يؤدي لزيادة عصبيته وانفعاله، لذا عليكي أن تكوني مستمعة جيدة لطفلك العصبي حتى يقلل من عصبيته وتصلي معه لحل من خلال النقاش الطبيعي.

4- المحافظة على هدوء المنزل

يكون المنزل هو المكان الذي يمكثون فيه الأطفال طوال اليوم مع الأهل لذلك يجب على الأم التحلي بالهدوء والتعامل مع افراد العائلة دون أي عصبية، لأن من الأشياء الذي تساهم في انفعال الطفل وعصبيته هو رؤيته لأهله في أوقات العصبية لأن الطفل يقلد الذي يشاهده أمامه.

5- دعي الطفل يكتشف العالم وحده 

لا تتحكمي في طفلك من خلال إجباره على المكوث في مكانه بل أعطيه الحرية في اكتشاف العالم من حوله واركض بحرية لأن هذا من الأشياء الذي تشعره باستقلالية أكثر.

6- تجنبي عصبية طفلك

تعرف كل أم ما هي الحالات التي تساهم في عصبية الطفل مثل أوقات الواجب المدرسي لذا عليها الابتعاد عن هذه الأوقات ومعرفة كيفية التعامل معها من خلال إعطائه تحذيرات زمنية من قبلها

7- ضعي روتين مناسب ومحدد

من أكثر الطرق التي تساهم في كيفية التعامل مع الطفل العصبي هو وضع روتين محدد للطفل كل يوم أو روتين أسبوعي مثل تحديد وقت للنوم لأن هذا يجعله أكثر هدوءً.

8- لا تجبري الطفل على أي شيء وتفاوضي معه

من الأخطاء التي ترتكبها الكثير من الأمهات في التعامل مع الطفل العصبي هو إجبار الطفل على فعل أشياء لا يريد فعلها، ويكون الأسلوب الأفضل هو التفاوض معه والتوصل إلى طريقة مريحة في التعامل معهم.

كيفية التعامل مع الطفل العصبي
تابع أحدث الأخبار عبر google news