أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

في اليوم الـ 195 من الحرب.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة

قامت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بقصف المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية لـ قطاع غزة اليوم الخميس، في اليوم 195 من العدوان المتواصل على القطاع، وأسفر القصف عن إصابة عدد من الأشخاص ووفاة عدد من الأشخاص في المناطق المستهدفة، بما في ذلك منازل في تل الهوا ومخيم الشاطئ بمدينة غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه لقطاع غزة

وبعد انسحاب قوات الاحتلال من شمال النصيرات وسط قطاع غزة، تم انتشال جثث عشرات الشهداء، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ لاستخراج الضحايا الآخرين من تحت الركام والأنقاض. كما تم انتشال جثث 11 شهيداً في خان يونس جنوب القطاع.

تعرضت منازل في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب قطاع غزة لقصف طائرات الاحتلال الحربية، ما أسفر عن وفاة 8 أشخاص من عائلة عياد، بينهم 5 أطفال وامرأتان، جراء انهيار غرفة في أرض زراعية بحي السلام.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان المستمر على قطاع غزة لليوم 195 إلى أكثر من 33 ألفاً و899 شهيدا، وعدد الجرحى إلى 76 ألفا و664 شخصاً. طواقم الإسعاف والدفاع المدني تواصل الجهود للوصول إلى الضحايا والمصابين في ظل انعدام الموارد وتقييدات الاحتلال، مع مناشدة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان.

تابع أحدث الأخبار عبر google news