أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

المسجد الأقصى

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى واعتقال 40 فلسطينيا بالضفة الغربية

 المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت الحراسة المشددة من قوات الشرطة الإسرائيلية، وأفادت محافظة القدس في بيان لها أن حوالي 225 مستوطنًا دخلوا المسجد الأقصى من باب المغاربة، حيث قاموا بجولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في الباحات.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

وأشار البيان إلى تشديد شرطة الاحتلال الإسرائيلية إجراءاتها العسكرية عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفي الضفة الغربية، أعلن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى عن اعتقال قوات الاحتلال لـ40 شخصًا على الأقل منذ الأمس، بينهم فتاتين وأطفال ومعتقلين سابقين، في محافظات نابلس ورام الله وبيت لحم وأريحا والخليل والقدس.

وأوضح البيان المشترك للجهتين أن الاعتقالات تركزت في محافظة نابلس بشكل خاص، مع توزيع بقية الحوادث على المحافظات الأخرى. وأضاف البيان أن قوات الاحتلال ما زالت تنفذ عمليات التنكيل والاعتداءات البدنية ضد المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والهدم في المنازل.

وتجاوزت حصيلة الاعتقالات منذ بداية عملية طوفان الأقصى في أكتوبر الماضي، حاجز الـ8310 شخصًا، وتشمل هذه الحصيلة الذين اعتقلوا من منازلهم أو عبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

تابع أحدث الأخبار عبر google news