أحدث الأخبار
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

يوم الأسير الفلسطيني

في يوم الأسير الفلسطيني.. البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة دولية لزيارة معتقلات الاحتلال

يوم الأسير الفلسطيني
يوم الأسير الفلسطيني

في يوم الأسير الفلسطيني، دعا البرلمان العربي إلى تشكيل لجنة دولية لتقصي الحقائق وزيارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي لفحص الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون هناك. 

البرلمان العربي يدعو لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة

وفي بيان أصدره بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق الـ 17 من نيسان من كل عام، طالب البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والإقليمية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتحرك الدولي الجاد للضغط على الاحتلال وإلزامه بالإفراج الفوري عن الأسرى واحترام وتطبيق القانون الدولي وتوفير الحماية اللازمة لهم وفق اتفاقية جنيف الرابعة، محملاً كيان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى الفلسطينيين.

وأشار البرلمان إلى أن يوم الأسير يأتي هذا العام مواكباً للتصعيد الخطير الذي ينتهجه كيان الاحتلال بالعدوان الغاشم على قطاع غزة وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني وتصعيد سلطات الاحتلال من انتهاكاتها ضد الأسرى الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

تشكيل لجنة دولية لوقف حرب الإبادة الإسرائيلية في غزة

وفي جلسة لجنة فلسطين التي انعقدت اليوم الأربعاء، أكد رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، أن البرلمان يحذر من التداعيات الكبيرة للعدوان الإسرائيلي على غزة، مشدداً على العمل على حشد الدعم الدولي لوقف إطلاق النار والحد من المعاناة في القطاع. دعا العسومي المجتمع الدولي إلى تبني موقف موحد لوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، وأدان استهداف عمال الإغاثة ومقتل العشرات منهم.

تأتي هذه الخطوات في إطار الجهود المبذولة لوقف العنف والانتهاكات ضد الأسرى الفلسطينيين وتحقيق العدالة والحماية لهم وفق القوانين الدولية المعترف بها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news