أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

طوارئ بغرف عمليات المرور بسبب تقلبات الطقس وسرعة الرياح بالطرق

طوارئ بغرف عمليات
طوارئ بغرف عمليات المرور بسبب تقلبات الطقس

أعلنت غرف عمليات المرور حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس وظهور الرياح على الطرق الرابطة بين المحافظات، استنادًا إلى توقعات هيئة الأرصاد الجوية، وفي هذا السياق، تستقبل غرف العمليات البلاغات المتعلقة بسوء الأحوال الجوية على مدار الساعة.

طوارئ بغرف عمليات المرور بسبب تقلبات الطقس

تتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور حركة السيارات بالمحاور والميادين بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق ، كما تراقب حركة السيارات باستخدام كاميرات المراقبة لرصد أي كثافات بالمحاور وتتخذ التدابير اللازمة لرفع أي معوقات مرورية، سواء نتجت عن الحوادث أو الأعطال.

ووفقًا لخريطة التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة اليوم، مع سيادة أجواء شديدة الحرارة نهارًا ومعتدلة ليلاً على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أيضًا نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، مما يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من شمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر 

حالة من التقلبات الجوية تسيطر على حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر، إذ أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بيان عاجلًا تحذر فيه المواطنين، وأشارت إلى أن البلاد على موعد مع موجة حارة مما يجعل الأجواء مغبرة نسبيًا، يرجع ذلك لأول منخفض لـ عاصفة الخماسين بفصل الربيع 2024، لتسجل العظمى على القاهرة 37 درجة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news