أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

إيران تُصّعد تهديدها ضد إسرائيل وتستولي على سفينة في مضيق هرمز

إيران تستولي على
إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز.. تداولت وسائل الإعلام الدولية وعدد من الصحف العبرية أنباء عن هجوم إيراني على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز والاستيلاء عليها، فيما تذكر عدد من المواقع الإخبارية إن السفينة ترفع علم دولة بنما، فيما تمتلك شركة إسرائيلية السفينة جزئيًا.

قوات إيرانية تستولي على سفينة تجارية قبالة الفجيرة

في ظل صراع إيران وإسرائيل، ترددت أنباء عن إن إيران تستولي على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز، و أكدت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية تلقيها تقارير عن واقعة احتجاز سفينة على بعد 50 ميلاً بحرياً شمال شرق الفجيرة في الإمارات العربية المتحدة. ذكرت مصادر إيرانية أن الحرس الثوري الإيراني احتجز سفينة ترفع علم بنما في مضيق هرمز، زعمًا لمخالفتها قواعد الملاحة البحرية.

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

في المقابل، نفت شركة الشحن المالكة للسفينة أي مخالفات، وأعلنت أنها تنتظر المزيد من المعلومات من السلطات الإيرانية، فيما أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من هذا الحادث، ودعت إلى الإفراج الفوري عن السفينة وطاقمها خاصة في ظل ارتفاع مستوى التوتر في المنطقة بشكل ملحوظ.

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

إسرائيل تتهم إيران بمهاجمة سفينة تمتلكها جزئيا

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية في مضيق هرمز.. أعلنت إسرائيل اليوم أن سفينة تجارية تمتلكها جزئيًا تعرضت لهجوم قبالة سواحل اليمن، واتّهمت إيران بالمسؤولية عن الهجوم. ووفقًا لتصريحات إسرائيلية، فقد أصيب اثنان من أفراد طاقم السفينة بجروح طفيفة في الهجوم، ولم تُلحَق أي أضرار جسيمة بالسفينة.

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية

تشير المعلومات التي يتم تداولها الآن إلى أن إيران تستولي على سفينة إسرائيلية، حيث أفادت أنباء عن وقوع حادث في خليج عمان اليوم السبت 13 أبريل 2024، لكنّ التقارير الأولية حول طبيعة الحادث متضاربة، ففي حين أفادت بعض المصادر بأن سفينة تجارية اختطفت، ذكرت مصادر أخرى أنها تتعرض لعملية قرصنة. تشير بعض التقارير إلى أن السفينة محتجزة من قبل الحرس الثوري الإيراني. في المقابل، تدعي مصادر أخرى أن السفينة ترفع علم بنما، لكنّ التقارير الأولية حول هوية السفينة وجنسيتها متضاربة. لم تصدر أي بيانات رسمية من إيران أو إسرائيل أو الإمارات العربية المتحدة حتى الآن لتأكيد أو نفي الادعاءات.

إيران تستولي على سفينة إسرائيلية
تابع أحدث الأخبار عبر google news