أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

وزير خارجية إيطاليا.. نطالب إسرائيل بوقف المجازر بحق المدنيين في غزة

وزير الخارجية الإيطالي
وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني

أعرب وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاجاني، لنظيره الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، عن استيائه من القتل غير المبرر في غزة، وطالب بوقف المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وفقًا لما نقلته وكالة أنسا الإيطالية.

الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار لإيصال المساعدات إلى غزة 

ووفقًا لمذكرة نشرت على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإيطالية، قال تاجاني لكاتس إن إسرائيل في عملياتها العسكرية لا يمكنها ولا ينبغي لها تجاوز الالتزامات المحددة من قبل القانون الدولي.

في الاتصال بين وزيري الخارجية، الذي أُجري في اليوم السابق بمقر الوزارة، أكد الوزير الإيطالي أن حكومته تواصل العمل من أجل السلام، وذلك أيضًا من خلال رئاستها الحالية لمجموعة السبع (G7)، وتعارض بشدة إجراء عملية برية محتملة في رفح من قبل الجيش الإسرائيلي.

وأكد تاجاني: "ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لضمان إيصال المساعدات الإنسانية وتحقيق إطلاق سراح الرهائن، ومن ثم تحقيق وقف مستدام وطويل الأمد لإطلاق النار".

وشارك وزير الخارجية الإيطالي في اجتماع في وزارة الخارجية حول برنامج الغذاء من أجل غزة، بحضور ممثلين عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمي، بالإضافة إلى رئيس إدارة الحماية المدنية الإيطالية فابريزيو كورسيو، ورئيس الصليب الأحمر الإيطالي روزاريو فالاسترو.

وبعد اختتام هذا الاجتماع، قال تاجاني: "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الخطير للغاية على الأرض وأن المبادرة التي أطلقناها تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في تجنب كارثة إنسانية في غزة".

تابع أحدث الأخبار عبر google news