أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

تصاعد العنف والدمار.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق وسط وجنوب قطاع غزة

شهداء وجرحى في قصف
شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق وسط وجنوب قطاع غزة

في اليوم الـ185 من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، في فجر اليوم الإثنين، استمرت سلسلة الغارات الجوية والقصف المدفعي التي استهدفت مناطق وسط وجنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق وسط وجنوب قطاع غزة

أفادت مصادر طبية في القطاع بارتفاع حصيلة الضحايا، حيث لقي ما لا يقل عن 7 أشخاص حتفهم جراء القصف، فيما أصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة. وشهدت مدينة رفح ومحيطها وسط القطاع ومخيم الشجاعية استهدافًا عنيفًا بسلسلة من الغارات الجوية، مما أسفر عن تدمير منازل ومنشآت وأراض زراعية.

وقد استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الجنوبية من القطاع، حيث قصفت منطقة البراهمة في مدينة رفح ومحيط مستشفى الكويتي، بالإضافة إلى شمال مخيم النصيرات وسط القطاع. وفي رفح جنوب القطاع، استشهد شاب على الأقل، وأصيب عدد آخر بعد قصف الطيران الإسرائيلي مجموعة من المدنيين في بلدة النصر.

تأتي هذه الأحداث في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، حيث أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 33 ألف شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى الآلاف من الجرحى، ولا يزال العديد من الأشخاص تحت الركام دون إمكانية الوصول إليهم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news