أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

وقف إطلاق النار في السودان

البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في السودان خلال رمضان

وقف إطلاق النار في
وقف إطلاق النار في السودان

رحب البرلمان العربي بتبني مجلس الأمن الدولي قراراً بالأغلبية يدعوا فيه لوقف القتال في الجمهورية خلال شهر رمضان الكريم، ولوقف أعمال القتال حفاظاً على أرواح الأبرياء.

وقف فوري للأعمال العدائية في السودان قبل رمضان

وأكد البرلمان العربي على ضرورة الالتزام بوقف أعمال القتال حفاظا على أرواح الأبرياء، خاصةً في هذا الشهر الكريم الذي له قدسية خاصة لدى العرب والمسلمين، معرباً عن أمله أن تمهد هذه الخطوة نحو استئناف الحل السياسي للأزمة وفق مخرجات اجتماعات جدة الرامية إلى تحقيق مصلحة الشعب السوداني، بما يحقق الأمن والاستقرار في السودان.

وأكد البرلمان العربي على موقفه الثابت بشأن ضرورة حل الأزمة في السودان سياسيًا، بما يحافظ على وحدة الجيش السوداني وسلامة أراضي السودان والحفاظ على مقدرات شعبه، ودعا مجلس الأمن الدولي أمس إلى وقف فوري لإطلاق النار في السودان.

وأيَّدت 14 دولة مشروع قرار اقترحته بريطانيا وامتنعت روسيا عن التصويت عليه، يدعو إلى "وقف فوري للأعمال العدائية قبل رمضان"، ويطلب من جميع أطراف النزاع البحث عن حل دائم عبر الحوار.

وقف إطلاق النار في السودان

ويدعو القرار، جميع الأطراف، إلى تمكين وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق، بما في ذلك عبر الحدود وعبر خطوط التماس، وحماية المدنيين والامتثال لالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني، وتشمل تلك الالتزامات حماية المدنيين والأعيان المدنية والتعهدات، بموجب إعلان جدة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news