أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

موعد استطلاع هلال رمضان 2024

موعد استطلاع هلال رمضان 2024.. دار الافتاء تعلن

موعد استطلاع هلال
موعد استطلاع هلال رمضان

يبحث الكثير من المواطنين في مصر وجميع الدول العربية في معرفة نتيجة وموعد استطلاع هلال رمضان المبارك لعام 2024، حيث يعد شهر رمضان المبارك من أهم الشهور الهجرية عند المسلمين فهو شهر الثواب، ويتساءل عدد كبير من الأشخاص عن موعد استطلاع هلال رمضان من أجل معرفة موعد أول يوم في الشهر الكريم، الذي يهل علينا بالفرحة والبهجة من قبل، ومن خلال السطور التالية نستعرض موعد استطلاع هلال رمضان 2024 والذي ينتظره الكثير من المسلمين سواء في الدول العربية أو في جميع دول العالم.

موعد استطلاع هلال رمضان

موعد استطلاع هلال رمضان 2024/1445

وحول معرفة موعد استطلاع هلال رمضان، أعلنت دار الإفتاء المصرية على أنها سوف تعمل من أجل موعد استطلاع هلال رمضان الكريم في يوم الأحد القادم والموافق 29 من شهر شعبان لعام 1445 هجريًا، والذي يوافق أيضا 10 مارس 2024 ميلاديًا، على أن يتم تحديد موعد غرة شهر رمضان المبارك بشكل رسمي، وعلى الجانب الأخر وبناءً على الحسابات الفلكية فإنه من المقرر أن يهل علينا الشهر الكريم يوم الاثنين 11 من شهر مارس القادم، وقد أوضحت دار الإفتاء أنه يمكن للمواطنين معرفة النتيجة موعد استطلاع هلال رمضان من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. 

موعد استطلاع هلال رمضان

أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

وفضلًا عن معرفة موعد استطلاع هلال رمضان، فقد يبحث الكثير عن الأدعية المحببة لاستقبال شهر الصيام، ومن الادعية المحببة لاستقبال شهر رمضان ما يلي: 

🤲🏻اللهمّ إنّ هلال الشهر الكريم قد أهلّ علينا فاقسم لنا أن نكون فيه من الصائمين القائمين، ولا تجعلنا من النائمين فيه والغافلين، وهيئ لنا من أمرنا رشدًا لتتوب علينا يا ربنا لنتوب إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير والحمد لله رب العالمين.

🤲🏻اللهم أهلّ هلال شهر رمضان المبارك علينا وسلمنا له وبلغنا إيّاه وقد عفوت عن سيئاتنا وغفرت ذنوبنا، اللهمّ واكتب لنا أن نكون من المتحابين فيك مع أهلينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين يا رب العالمين.

🤲🏻اللهمّ أهلّ علينا هلال هذا الشهر المبارك، وأعنّا فيه على الصيام والقيــام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم لا تدع لنا فيه ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًّا إلا فرجّته، وأقسم لنا فيه أن نكون من عتقاء النار يا أرحم الراحمين.

موعد استطلاع هلال رمضان

الإجازات الرسمية في شهر رمضان

وقد يتساءل البعض ايضًا عن الإجازات الرسمية في شهر رمضان المبارك للتجهيز والتفرغ للتجمعات العائلية، لذلك تم الإشارة إلى أن شهر رمضان به العديد من الإجازات أسبوعية، وهي على النحو الآتي:

في يوم الجمعة 15 مارس 2024.

في يوم السبت 16 مارس 2024.

في يوم الجمعة 22 مارس 2024.

في يوم السبت 23 مارس 2024.

في يوم الجمعة 29 مارس 2024.

في يوم السبت 30 مارس 2024.

في يوم الجمعة 5 إبريل 2024.

في يوم السبت 6 إبريل 2024.

تابع أحدث الأخبار عبر google news