أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

فلسطين

منظمة التعاون الإسلامي : الاستيطان الإسرائيلي باطل وغير قانوني

منظمة التعاون الدولي
منظمة التعاون الدولي

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم الخميس، قرار الاحتلال الإسرائيلي المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

الاستيطان الإسرائيلي باطل وغير قانوني

وأكدت المنظمة أن الاستيطان الإسرائيلي باطل وغير قانوني بموجب القانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334، داعيةً في الوقت نفسه المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد للاستيطان الإسرائيلي، وضع حد لكافة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال، وتنتشر القوات الإسرائيلية في كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس الشريف.

فلسطين

من جانبه أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي عن إدانته واستنكاره الشديدين لقرار الاحتلال الإسرائيلي الموافقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، بحسب بيان صادر عن المجلس.

إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وقال إن هذا القرار يثبت عدم احترام قوات الاحتلال الإسرائيلي للقوانين والمعاهدات الدولية وقرارات الأمم المتحدة، معتبرين ذلك محاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية والقدس، وأضاف الأمين العام: إن هذه القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تغذي حالة الصراع في المنطقة والعالم، وتقلل من فرص عملية السلام وتعرقل كافة الجهود الرامية إلى تحقيقها.

فلسطين

وأكد التزام وتأكيد دعم دول مجلس التعاون للشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه الكاملة على أساس مبادئ حل القضية الفلسطينية التي تضمنتها مبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة وإقامة دولته المستقلة والمعترف بها دولياً على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news