أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

الخارجية البريطانية: نضغط على إسرائيل لزيادة حجم المساعدات لغزة

وزير الخارجية البريطانية
وزير الخارجية البريطانية كاميرون

أكد ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطانية، أن بلاده ضغطت مرة أخرى على دولة الاحتلال الإسرائيلي، من أجل زيادة تدفق المساعدات لـ قطاع غزة، مشيرا إلى أنه لا يرى تحسناً على أرض الواقع وهذا يجب أن يتغير.

يجب على إسرائيل زيادة حجم المساعدات إلى غزة

أعرب كاميرون، في ختام اجتماعه مع عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، أمس الأربعاء، عن قلقه لعدم التحسن في القطاع إذ يواجه الفلسطينيون أزمة إنسانية مدمرة ومتفاقمة، وكتب الوزير البريطاني على حسابه في موقع "إكس": "في لقائي مع جانتس، أوضحت الخطوات التي يجب على إسرائيل اتخاذها لزيادة حجم المساعدات إلى غزة، وقلق المملكة المتحدة العميق بشأن احتمال شن هجوم عسكري على رفح، هذه محادثات صعبة ولكنها ضرورية". 

 ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني

وأضاف: "ناقشنا الجهود المبذولة لتأمين هدنة إنسانية لإعادة الرهائن إلى منزلهم بأمان وإيصال الإمدادات المنقذة للحياة إلى غزة"، وتابع: لقد ضغطت مرة أخرى على إسرائيل من أجل زيادة تدفق المساعدات، وما زلنا لا نرى تحسنا على أرض الواقع هذا يجب أن يتغير.

ووجه كاميرون دعوة المملكة المتحدة لوقف فوري للقتال لأسباب إنسانية، وزيادة القدرة على توزيع المساعدات داخل غزة، وزيادة وصول الإمدادات عبر الطرق البرية والبحرية ودعا إلى السماح بدخول مجموعة واسعة من مواد الإغاثة إلى غزة، بما في ذلك الملاجئ والمواد الضرورية لإصلاح البنية التحتية التي دمرت خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية، وشدد على أن المملكة المتحدة تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن النفس، لكن باعتبارها القوة المحتلة في غزة فإن إسرائيل تتحمل مسؤولية قانونية لضمان توفير المساعدات للمدنيين.

غزة

وأعرب وزير الخارجية البريطاني في وقت سابق، عن قلقه إزاء هجوم محتمل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة، داعياً إلى "وقف فوري للقتال حتى يتسنى وصول المساعدة وتحرير الرهائن، وبعد ذلك التحرك نحو وقف دائم ومستدام لإطلاق النار".

ومع دخول الحرب في غزة يومها الـ153، تكثف القوات الإسرائيلية استهداف مدينة رفح جنوب القطاع التي باتت الملاذ الأخير لأكثر من 1.3 مليون فلسطيني.

تابع أحدث الأخبار عبر google news