أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

مفوض العام الأونروا: العدوان الإسرائيلي خلف أكبر عدد من ضحايا الصراعات

غزة
غزة

قال فيليب لازرايني مفوض عام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا "، إن العدوان الإسرائيلي على غزة، خلف أكبر عدد من الضحايا بين عمال الإغاثة والصحفيين في الصراعات في العالم، لافتاً إلى إصابة مصور صحفي يدعي عبد الله يعمل مع الأونروا بجروح بالغة في القصف بشمال غزة.

الوضع كارثي في غزة

ونشر المفوض العام صورة التقطها المصور المصاب على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي x وعليها تعليق "الوضع كارثي في غزة، لا يوجد منزل واحد لم يتضرر مضيفا الدمار الذي لا يمكن تصوره، ذهبت أحياء بأكملها دون أثر قائلا "الناس متعبون، لا يوجد شيء يأكلونه".

غزة

وفي وقت سابق أفادت الأونروا أنه اضطر عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الفرار إلى الجنوب بسبب القصف خلال الأسبوع الماضي، إضافة إلى أكثر من 1,4 مليون شخص محشورين بالفعل في محافظة رفح الجنوبية، لافتةً إلى إن معظمهم يعيشون في مبان مؤقتة أو في خيام أو في العراء، وهم يخشون الآن أيضا أنهم قد لا يتلقون بعد الآن أي طعام أو مساعدات إنسانية أخرى من الأونروا.

الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته العسكرية في خان يونس جنوب قطاع غزة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا وسائل إعلام إسرائيلية، إن الجيش يوسع عملياته العسكرية في خان يونس جنوبي غزة ويحاول الوصول إلى مناطق لم يدخلها من قبل، قال المفوض العام لأونروا: الحرب في غزة خلفت عددا من قتلى عمال الإغاثة والصحفيين أكثر من أي صراع.

غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 71 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

تابع أحدث الأخبار عبر google news