أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة

الأونروا: لا يوجد ما يكفي من علف الحيوانات ليأكله الناس في غزة

فيليب لازاريني المفوض
فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأونروا

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" فيليب لازاريني، أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع المساعدات من الوصول إلى شمال غزة ويجب وقف إطلاق النار لدواع إنسانية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

لا يوجد ما يكفي من علف الحيوانات ليأكله الناس في غزة

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني: "لا يوجد هنالك ما يكفي من علف الحيوانات ليأكله الناس في شمال غزة"، وأضاف لازاريني " أنه في حين أن مجاعة من صنع الإنسان تلوح في الأفق يتم منع المساعدات من الوصول للشمال، وبدل أن تزداد، قل عدد الشاحنات الداخلة إلى غزة للنصف خلال شهر فبراير"، وشدد المسؤول الأممي على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة لدواعي إنسانية.

غزة

وكانت الأونروا، قد أعلنت أمس أنّ "المساعدات الداخلة إلى قطاع غزة في شهر فبراير انخفضت للنصف مقارنة بشهر يناير الماضي"، وأضافت أن الاحتلال الإسرائيلي ما يزال يمنع وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى شمال القطاع.

150 شهيدا و600 جريح.. حصيلة جديدة من شهداء غزة

وكشف الإعلام الفلسطيني، عن حصيلة جديدة لشهداء مجزرة  "دوار النابلسي" قرب شارع الرشيد بغزة ضد مواطنين ينتظرون وصول شاحنات المساعدات، حيث أشار إلى ارتفاع العدد إلى 150 شهيدا و600 جريح، وقال الدفاع المدني الفلسطيني إن ما يحدث في غزة خطير، والاحتلال يدفع الناس للمغادرة تحت وطأة الجوع.

غزة

وقالت منظمة الصحة العالمية إن عدد القتلى في غزة تجاوز 30 ألفًا معظمهم من النساء والأطفال، ويجب وضع حد لهذا العنف والمعاناة المروعة، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news