أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

غزة على حافة المجاعة

غزة على حافة المجاعة .. تقارير: الفصائل تبحث تشكيل حكومة موحدة بموسكو

غزة على حافة المجاعة
غزة على حافة المجاعة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف على قطاع غزة حيث خلفت الحرب نحو 30 قتيلًا، وفقًا لوزارة الصحة في قطاع غزة، وحذرت الأمم المتحدة من مجاعة واسعة النطاق لا مفر منها تقريباً في القطاع، خصوصاً في الشمال المحاصر، حيث أصبحت المجاعة وشيكة في ظل عدم وصول المساعدات الإنسانية.

غزة على حافة المجاعة 

وعبرت وكالات الإغاثة الأممية العامة في القطاع عن إحباط شديد، إزاء استمرار القيود التي يفرضها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الوكالات.

يأتي ذلك في وقت تجدد الأمل حيال إمكانية التوصل إلى هدنة بين إسرائيل وحماس، مع احتمال وقف إسرائيل هجومها في غزة اعتباراً من الأسبوع المقبل وخلال شهر رمضان، في إطار اتفاق لوقف إطلاق النار يجري التفاوض بشأنه، حسب ما أعلنت واشنطن والدوحة بعد نحو خمسة أشهر من اندلاع الحرب.

غزة على حافة المجاعة

وحذر مسؤولون أمميون من أن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في قطاع غزة، أي ما يعادل ربع عدد سكانه، "على بُعد خطوة واحدة من المجاعة"، وأن طفلًا واحدًا من بين كل 6 أطفال، دون سن الثانية، في شمال القطاع، يعاني سوء التغذية الحاد والهزال. 

وخلال جلسة عقدها مجلس الأمن الدولي، التابع للأمم المتحدة، أمس الأول، تحت بند «حماية المدنيين في النزاعات المسلحة»، والتي تم تخصيصها لبحث مسألة انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، استمع المجلس إلى إحاطات من نائب منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، راميش راجاسينجام، ونائب المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة «فاو»، ماوريتسيو مارتينا، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، كارل سكاو.

فيما أشارت تقارير إعلامية إلى تبني الفصائل الفلسطينية موقفًا لتكوين حكومة موحدة إزاء تصاعد وتيرة الأحداث بالعاصمة الروسية موسكو.

تابع أحدث الأخبار عبر google news