أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

انتشار الأمراض في غزة بشكل مخيف.. والصحة العالمية توثق آلاف الحالات

انتشار الأمراض في
انتشار الأمراض في غزة

انتشار الأمراض في غزة والصحة العالمية توثق آلاف الحالات.. يعاني سكان قطاع غزة من تدهور الأوضاع الصحية والمعيشية نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. في هذا الموضوع نتناول انتشار الأمراض في غزة والصحة العالمية توثق آلاف الحالات.

أمراض معدية تنتشر سريعا في غزة

انتشار الأمراض في غزة نتيجة للقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ومن أبرز الأمراض التي انتشرت في قطاع غزة أمراض الجهاز التنفسي، مثل الالتهاب الرئوي الذي يعتبر من أكثر الأمراض شيوعًا، خاصةً بين الأطفال، و الأنفلونزا التي تنتشر بشكل كبير خلال فصل الشتاء، و السل الرئوي الذي يزداد انتشاره بسبب سوء التغذية وضعف جهاز المناعة، كذلك أمراض الجهاز الهضمي، مثل الإسهال الذي ينتشر بسبب نقص المياه النظيفة والصرف الصحي، و التهاب الكبد الفيروسي الذي ينتشر بسبب تلوث الطعام والماء، و التيفوئيد الذي ينتشر بسبب تلوث الطعام والماء.

انتشار الأمراض في غزة

أدى انتشار الأمراض في غزة إلى تفاقم معاناة أهالي هذا القطاع المحاصر، ومن الأمراض التي انتشرت في قطاع غزة أيضًا، أمراض جلدية، مثل الجرب الذي ينتشر بسبب نقص النظافة الشخصية، و الصدفية الذي ينتشر بسبب سوء التغذية وضعف جهاز المناعة، كذلك الأكزيما الذي ينتشر بسبب الحساسية والتوتر، هذا بخلاف الأمراض النفسية، مثل القلق والاكتئاب التي تنتشر بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة والضغوط النفسية، واضطراب ما بعد الصدمة الذي ينتشر بسبب الحروب والاعتداءات الإسرائيلية، وأمراض أخرى، مثل فقر الدم الذي ينتشر بسبب سوء التغذية، وأمراض القلب التي تزداد بسبب سوء التغذية وضعف جهاز المناعة، و السكري الذي يزداد انتشاره بسبب سوء التغذية وقلة النشاط البدني.

انتشار الأمراض في غزة

الصحة العالمية توثق آلاف الأمراض في قطاع غزة

في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها سكان قطاع غزة، حذّرت منظمة الصحة العالمية من تفاقم الأزمة الصحية في غزة، حيث انتشار الأمراض في غزة، ومن أبرز ما كشفت عنه منظمة الصحة العالمية توثيق 120 ألف حالة مرضية نفسية في غزة جراء الحروب والاعتداءات الإسرائيلية، وارتفاع معدلات سوء التغذية، خاصةً بين الأطفال، كذلك انتشار أمراض الجهاز التنفسي والجلدية والجهاز الهضمي، ونقص حاد في الأدوية والمعدات الطبية، وانهيار البنية التحتية للقطاع الصحي. 

طالبت المنظمة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ القطاع الصحي في غزة، وضمان حصول جميع السكان على الخدمات الصحية اللازمة.

انتشار الأمراض في غزة
تابع أحدث الأخبار عبر google news