أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

فلسطين

خارجية أمريكا: نرحب بإصلاح منظمة التحرير.. والقيادة أمر يخص الفلسطينين

وزير الخارجية الأمريكية
وزير الخارجية الأمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية ترحيبها بـ"إصلاح منظمة التحرير"، مؤكدةً أن القيادة الفلسطينية أمر يخص الفلسطينيين وحدهم، وأكدت أن الولايات المتحدة لا تفرض على إسرائيل ما يتوجب عليها القيام به.

القيادة أمر يخص الفلسطينين

أوضحت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شجع على "إصلاح السلطة الفلسطينية"، وهي خطوة مهمة لتوحيد غزة والضفة الغربية، وعلى حماس القبول بالهدنة الإنسانية إذا أرادت رفع المعاناة عن المدنيين.

كما أكدت وزارة ‏الخارجية الأمريكية، على أنها لم تجر أي محادثات مع الحكومة الإسرائيلية بشأن خطة ما بعد الحرب في قطاع غزة، لافتةً إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تفرض على إسرائيل ما يتوجب عليها القيام به.

وزارة الخارجية الأمريكية

الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 29782 شهيدًا و70043 مُصابًا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانها، أن جيش الاحتلال ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 90 شهيدًا و164 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

غزة

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news