أحدث الأخبار
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

نيويورك تايمز: ترامب يهزم بايدن بالقاضية.. غزة تكتب نهاية دمية البيت الأبيض

ترامب يهزم بايدن
ترامب يهزم بايدن بالقاضية

مع دخول الولايات المتحدة سنتها الانتخابية الفعلية بدأت مراكز الاستطلاع في رصد مدي نجاح بايدن الدمية الذي يعاني من العديد من الأمراض ، ووفق تقييمات عدة يُعتقد على نطاق واسع أن الانتخابات العامة التي ستُجرى في 5 نوفمبر المقبل وستشهد أيضاً تجديداً كاملاً لمجلس النواب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ قد تؤدي إلى رسم وجه جديد للبلاد بالنظر إلى حده الانقسام السياسي والاستقطاب الحزبي غير المسبوق .

ترامب يهزم بايدن بالقاضية 


حيث كسفت استطلاعات الرأي أن دعم بايدن المطلق لإسرائيل في قتل الأبرياء في فلسطين وعدم إيصال المساعدات التي تقف أمام بوابة رفح  واستمرار قصف إسرائيل للأبرياء في غزة المستمر وسط حماية من البيت الأبيض .

نيويورك تايمز: ترامب يهزم بايدن بالقاضية.. نهايته  في الخريف  

 

مصر والقضية الفلسطينية


فمصر كان لها السبق في إيصال المساعدات لسكان غزة ولكن حماية بادين ودعمه المطلق لنتياهو وحكومته الدموية هو ماساعد على استمرار نزيف الدم في غزة .
واتهمت منظمات حقوق الإنسان في دول العالم بأن الرئيس الأمريكي بمشاركته في نزيف دم الأبرياء وهو المسئول الأول والأخير عن استمرار الحرب في غزة .

 

دعم بايدن لإسرائيل


وكشفت وسائل الإعلام ، أن إطلاق الرئيس الأمريكي يد إسرائيل في قتل الأبرياء كتب السطر الأخير في علاقة بايدن بالبيت الأبيض، وذلك بعد أ، رصدت استطلاعات الرأي الأمريكية تفوق كاسح لترامب على الرئيس الأمريكي بايدن .

ورغم ما سبق، تقف حملة الرئيس بايدن على مفترق طرق، وقد تحضّ الديمقراطيين على التفكير جدياً في أخطار مواصلة الرهان على تكرار معركة 2020 هذا العام، وفعلاً، حذّر جيم ميسينا، مدير حملة إعادة انتخاب الرئيس الأسبق باراك أوباما، من أن ترمب «يمكن أن يهزم بايدن في الخريف... حتى لو كان في السجن .

 

ترامب يهزم بايدن

 

وفي أحدث استطلاعات رأي، نشرت في الأيام الأخيرة ، بدا أن ترمب يتفوّق على بايدن في العديد من الشرائح العمرية والعرقية،  والسبب لا يتعلق فقط بسنه المتقدمة وقدراته الذهنية المثيرة للجدل، بل وأيضا في تقييم الناخبين لسياساته الاقتصادية ومواقفه من الصراعات الدولية، ولا سيما حرب إسرائيل على غزة. ووفق استطلاع لصحيفة «النيويورك تايمز» مع كلية سيينا (الجامعية)، تراجعت أرقام قبول بايدن لدى فئة الشباب، بسبب دعمه المطلق لإسرائيل. وهو العامل نفسه الذي أظهره استطلاع آخر للرأي أجرته صحيفة «اليو إس إي توداي» وجامعة سافلوك. وبعدما كان بايدن قد حصل عام 2020 على تأييد 24 في المائة ضمن فئة الشباب، فإن ترمب يتقدم عليه اليوم
 

تابع أحدث الأخبار عبر google news