أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بعد حكم تعويضه من "ذا ميرور" لاختراق هاتفه.. الأمير هاري يعد بمواصلة الدفاع عن نفسه

الأميرة هاري ووزوجته
الأميرة هاري ووزوجته ميجان ماركل

وعد الأمير هاري دوق ساسكس بمواصلة دفاعه عن نفسه بعد صدور حكم له من أعلى محكمة في المملكة المتحدة بتعويض 180 ألف دولار ضد مجموعة ميرور البريطانية (MGN)؛ بسبب نشرها معلومات مقرصنة عنه.

قرصنة هاتف الأمير هاري من صحف ميرور

وأفادت صحيفة فاريتي أن الأمير هاري نجح في الحصول على التعويض من الصحيفة التي نقلت تصريحات للقاضي فانكورت، الذي ترأس المحاكمة في وقت سابق من هذا العام، قائلا إنه من المحتمل أن يكون هاتف العائلة المالكة البريطانية قد تم اختراقه إلى حد متواضع بين عامي 2003 و 2009، وحصل على تعويضات متواضعة، تصل إلى 140.600 جنيه إسترليني، بما يعادل 180 ألف دولار.

وكان الأمير هاري اتهم صحف مجموعة ميرور البريطانية بنشر معلومات خاصة به في تقارير صحفية، بعدما جمعها صحفيو المجموعة عن طريق قرصنة هاتفه بشكل واسع بين عامي 2006 و2011.

وقررت المحكمة العليا في بريطانيا بأن 15 قصة تم نشرها عن الأمير هاري من قبل المجموعة الإعلامية، استخدمت أساليب غير قانونية لجمع المعلومات، منها اختراق الهاتف الخاص به، واستخدام محققين خاصين.

وقال القاضي إن هاري أثبت قضيته في 15 من 33 قصة من تلك القصص التي تم نشرها.

دعوى الأمير هاري ضد مجموعة ميرور البريطانية (MGN)

وكان دوق ساسكس، المقيم حاليا في كاليفورنيا، رفع دعوى قضائية ضد مجموعة الصحف البريطانية التي تضم “The Daily Mirror” و"The Sunday Mirror"، وSunday" People"، يتهم فيها صحفيي المجموعة باختراق هاتفه واستخدام وسائل أخرى غير مشروعة لجمع معلومات عن حياته على مدى 15 سنة.

تأتى هذه القضية ضمن دعاوى كثيرة رفعها الأمير هارى على عديد من الصحف البريطانية، منها مقال يتناول الحماية الأمنية التي يتلقاها عند زيارته المملكة المتحدة.

وجاء في المقال المنشور في شهر فبراير من العام الماضي أن الأمير هاري يكذب، ويحاول الحفاظ على سرية استئنافه ضد الحكومة؛ لمحاولة الحصول على حماية أمنية في المملكة المتحدة، وهوم ما نفاه دفاع الأمير هاري.

دوق ساسكس وزوجته ينسحبان من العائلة المالكة البريطانية

وكان دوق ساسكس وزوجته ميجان ماركل تم حرمانهما من تلقي الحماية الأمنية بعد انسحابهما من العائلة الملكية البريطانية ومغادرة المملكة المتحدة.

ويُعتبر الأمير هاري هو أول عضو بارز بالعائلة المالكة البريطانية يدلي بشهادته في المحكمة منذ 132 سنة عندما مثل أمام المحكمة العليا في يونيو.

وبعد صدور الحكم وصف الأمير هاري في بيان له قرأه محاميه ديفيد شيربورن خارج المحكمة العليا بلندن الجمعة فوزه على مجموعة "ميرور" (MGN) بأنه يوم عظيم للحقيقة والمحاسبة، واعدا بمواصلة الدفاع عن نفسه في القضاء.

وأوضح أن القضية لا تتعلق بالقرصنة فقط، بل أيضا بالممارسة المنهجية للسلوك غير القانوني والمروع في عناوين صحف مجموعة "الميرور".

تابع أحدث الأخبار عبر google news