أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الشرطة الأمريكية تلاحق واضعيها.. مبيعات الكوفية الفلسطينية تحقق أرقاما قياسية

مبيعات الكوفية الفلسطينية
مبيعات الكوفية الفلسطينية تحقق أرقاما قياسية بأمريكا

حققت مبيعات "الكوفية الفلسطينية" بالولايات المتحدة الأمريكية قفزة هائلة منذ بدء حرب غزة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية، رغم المضايقات التي ما يزال المواطنون بأمريكا يواجهونها من قوات الأمن.

وتقوم قوات الأمن بدولة تمثال الحرية بإزالة الكوفية الفلسطينة بالقوة والتعدي على واضعيها لفظيا وجسديا.

وفي المقابل أعلن موزعون أمريكيون ارتفاع مبيعات "الكوفية الفلسطينية" محققة أرقاما غير مسبوقة وفي تزايد مستمر منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والأراضي الفلسطينية في شهر أكتوبر الماضي رغم همجية قوات الأمن الأمريكية على واضعيها.

الكوفية الفلسطينية رمز الصمود

وأشار البائعون إلى أن المواطنين يقبلون على شراء "الكوفية الفلسطينية" من مختلف الأديان والثقافات، وليس العرب أو المسلمون فقط؛ للمطالبة بوقف إطلاق النار والوحشية غير المبررة ولا المقبولة من قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهل فلسطين.

آلاف الطلبات في وقت واحد على الكوفية الفلسطينية

ومن جانبه قال عازر أجاييف، وهو موزع لمصنع الحرباوي للكوفية الفلسطينية: كانت مبيعات الكافية كأي منتج آخر تسير بشكل رتيب، وفجأة وجدنا آلاف الطلبات على موقعنا الإلكتروني في وقت واحد، وكانوا  يشترون كل ما يجدونه عن فلسطين.

نفاد مخزون الكوفية في يومين

وكشف  أنه في خلال يومين نفد المخزون من جميع الإصدارات الأربعين للكوفية الفلسطينية التي تتضمن العديد من الألوان الزاهية، إضافة إلى اللونين الأسود والأبيض التقليديين، رغم أننا بعناها بأعلى من سعرها الرسمي أمام الطلب الهائل والمفاجئ على شراء الكوفية الفلسطينية، التي ينتجها مصنع الحرباوي الذي تأسس عام 1961، مشيرا إلى أن كوفية الحرباوي حاصلة على الملكية الفكرية لعلامتها التجارية عبر مواقعها الإلكترونية في الولايات المتحدة وألمانيا وسوق أمازون.

أرقام مبيعات الكوفية الفلسطينية

وأوضحت بيانات "جنجل سكاوت" لتحليلات التجارة الإلكترونية أن نسبة مبيعات الكوفية الفلسطينية زادت 75% في الفترة من 7 أكتوبر إلى 2 ديسمبر على موقع أمازون.

"الكوفية الفلسطينية" تحقق مبيعات ضخمة بأمريكا
رواج الكوفية الفلسطينية والوشاح الفلسطيني للنساء في أمريكا

البحث على جوجل عن وشاح فلسطيني للنساء

كما زاد البحث على جوجل عن وشاح فلسطيني للنساء بنسبة 159% خلال الأشهر الثلاثة الماضية مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة عليها، وزاد البحث عن "شماغ وشاح عسكري" بنسبة 333% و"كوفية فلسطين" 75% و"كوفية" 68%.

مصانع عالمية تقلد الكوفية الفلسطينية

وأمام الإقبال على الكوفية الفلسطينية ظهر آخرون عالميون مقلدون لها، منهم شركة تصنيع السلع الفاخرة "لوي فيتون" التي صممت نسخة خاصة بها من الكوفية الفلسطينية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news