أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

تصدر مواقع التواصل.. طالب بمعهد ماساتشوستس يقطع محاضرة ليعلن دعم فلسطين

طالب بمعهد ماساتشوستس
طالب بمعهد ماساتشوستس يقطع محاضرة ليعلن دعم فلسطين

تصدر مقطع فيديو لطالب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وهو يعلن دعم فلسطين في حربها ضد إسرائيل، من خلال خطاب حماسي قرأه حول الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة في منتصف محاضرة في الرياضيات مواقع التواصل الاجتماعي، ولقي رواجا واسعا على شبكة الإنترنت.

طالب في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يثور لنصرة غزة

وأفادت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن الطالب الذي ظهر في مقطع فيديو مدته أكثر من دقيقة ونصف كان يقف في الزاوية اليمنى من الشاشة وفي يده ورقة، وسأل المحاضر: هل بإمكانه أن أتحدث، فأجابه المحاضر: بعد أن أنهي هذا الشرح.

وما إن أكمل أستاذ الرياضيات الشرح، أذن للطالب أن يتكلم، فقرأ الطالب من الورقة بحماسة شديدة: "بينما ترون الإبادة الجماعية المستمرة في غزة في صمت معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فإني أنضم إلى مئات الطلاب في جميع أنحاء المدينة الذين يخرجون من الفصل.. نحن نؤيد تحرير فلسطين ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وإسرائيل والولايات المتحدة".

مظاهرات طلاب معهد ماساتشوستس لدعم فلسطين

وظهر في المقطع العلم الفلسطيني، مع ارتفاع هتافات الطلاب "فلسطين حرة حرة" وهم يسيرون جنبا إلى جنب مع زملائهم المتظاهرين من طلاب المعهد، وقالت الصحيفة الأمريكية إن الطالب تم تصوير في مقطع الفيديو وهو غضبان، ويتهم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وإسرائيل والولايات المتحدة باستمرار الإبادة الجماعية.

مجموعة CAA المناصرة للقضية الفلسطينية

وبعد تداول مقطع الفيديو بشكل واسع، كتب البروفيسور ريتسيف ليفي، خبير التحليلات في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على منصة X تويتر: "اليوم تم منع طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا من اليهود والإسرائيليين من حضور الفصل من قبل مجموعة معادية من طلاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المؤيدين لفلسطين والمناهضين لإسرائيل الذين يطلقون على أنفسهم اسم CAA".

وأوضح أن هذا المنع جاء بعد مضايقة طلاب من مجموعة CAA موظفي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في مكاتبهم؛ لأنهم يهود، وقاطعوا الفصول الدراسية في الأسابيع القليلة الماضية، وكل هذا حدث داخل المعهد دون وجود أي رد واضح من الإدارة.

وأعرب عن عدم شعور الطلاب اليهود والإسرائيليين بالمعهد بالأمان وخوفهم من صمت إدارة المعهد إزاء ما حدث، والذي قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة وازدياد غضب طلاب CAA يوما بعد يوم، مع استمرار قصف القوات الإسرائيلية لقطاع غزة.

كما انتقد الملياردير بيل أكمان معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وشارك منشور البروفيسور ريتسيف ليفي، خبير التحليلات بالمعهد، واتهم المؤسسة بالفشل في التعامل مع المتظاهرين من الطلاب.

تابع أحدث الأخبار عبر google news