أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

حكاية علم إسرائيل الذي أفزع الاحتلال الإسرائيلي

إيلون ماسك يهدد بمقاضاة منظمة هاجمت منصة إكس لفضحه الاحتلال الإسرائيلي

إيلون ماسك يهدد بمقاضاة
إيلون ماسك يهدد بمقاضاة منظمة هاجمت منصة إكس

هدد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مالك منصة إكس – تويتر  بمقاضاة منظمة ميديا ماترز، التي تراقب وسائل الإعلام، وغيرها ممن شنوا هجوما على منصته للتواصل الاجتماعي إكس بعد تحرك عدد من الشركات الأمريكية الكبرى لوقف إعلاناتهم على الموقع بعد ظهورها بجانب محتوى يعد معاديا للسامية.

كشف زيف الجيش الذي لا يقهر وتجبرهم على الضعفاء فقط

يرجع أصل التهجم على منصة إكس - تويتر أن ماسك سمح بنشر مقاطع الفيديو التي تكشف أمرين أزعجا الكهيان الصهيوني والغرب، الأمر الأول: بطولات شباب حماس وانتصاراتهم على جيوش الاحتلال الذين يفرون من أمامهم؛ ومن ثم ينكشف زيف الجيش الذي لا يقهر، والأمر الثاني هو وحشية الاحتلال مع المدنيين العزل، خاصة الأطفال والنساء؛ لتتضح حقيقة العدوان الإسرائيلي على غزة، وأنه بالفعل عدو للإنسانية، ولا يتجبر إلا على الضعفاء، بينما من يواجههم يفرون منه رغم كمية الأسلحة الكافية لحرب عالمية. وكان الكيان الصهيوني اعترض بشدة على وضع علامة النازية على علم إسرائيل، وردت إدارة منصة إكس - تويتر أنه لا يخالف قواعد منصة إكس.

منصة 

منصة إكس تفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي

لذا جاء التركيز على ماسك ومنصة X - تويتر طيلة الأسبوع الماضي بسبب عدم رضوخه للاتحاد الأوروبي وسماحه بتداول مقاطع ومنشورات تفضح الاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي وصفوها بمعاداة السامية والعنصرية، ويقولون إنها انتشرت منذ تويتر العام الماضي.

وقالت منظمة ميديا ماترز فور أمريكا المعنية بمراقبة وسائل الإعلام إنها وجدت إعلانات شركتي آي.بي.إم وأبل وغيرهما بجانب محتوى يروج لأدولف هتلر والحزب النازي.

وأعلن ماسك الأربعاء الماضي تأييده لمنشور على منصة إكس يعرض بعض اليهود وهم يؤججون الكراهية ضد البيض، وهو ما لقي استنكارا شديدا من البيت الأبيض وآخرين.

مقاضاة منظمة ميديا ماترز

وأكد ماسك في منشور له على منصة إكس "في اللحظة التي ستفتح فيها المحكمة أبوابها يوم الاثنين، سترفع (إكس كورب) دعوى قضائية بحق (ميديا ماترز) وكل من تواطأ في هذا الهجوم الاحتيالي على شركتنا".

وكانت شركات عديدة علقت إعلاناتها اليومين الماضيين، منها آي.بي.إم، وديزني، ووارنر براذرز ديسكفري، وكومكاست، ولايونز جيت إنترتينمنت، وباراماونت جلوبال، وقال موقع أكسيوس إن أبل، وهي أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، ستحذو حذو تلك الشركات.

ميديا ماترز تحرف الحقيقة

ونشر ماسك بيانا كتب فيه "نشرت منظمة ميديا ماترز فور أمريكا قصة حرفت تماما التجربة الحقيقية على منصة إكس، في محاولة أخرى لتقويض حرية التعبير وتضليل المعلنين".

واتهم ماسك المنظمة بإنشاء حساب بديل من أجل "تضليل المعلنين" بشأن منشوراتهم.

اتهام ماسك بالتنمر

ووصفت ميديا ماترز أمس السبت ماسك بأنه متنمر، ويهدد برفع "دعاوى قضائية لا أساس لها"، وذلك على حد قولها.

وقال أنجيلو كاروسونرئيس المنظمة في بيان "أقر ماسك بأن الإعلانات محل الخلاف كانت تُبث إلى جانب المحتوى المؤيد للنازية الذي حددناه".

تابع أحدث الأخبار عبر google news