أحدث الأخبار
الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

إيلون ماسك يستجيب للمطالبين بتوفير انترنت فضائي لغزة.. ما القصة

إيلون ماسك يستجيب
إيلون ماسك يستجيب للمطالبين بتوفير إنترنت فضائي لغزة

أكد إيلون ماسك أن شركة سبيس إكس Space X سوف تدعم روابط الاتصال في قطاع غزة مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا، وذلك بعد إطلاق حملة لمطالبة ايلون ماسك  بتوفير انترنت فضائي لغزة بعد قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقطع الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة خلال الاقتحام البري والبحري للقطاع وتكثيف العمليات العسكرية والقصف الجوي للقطاع.

حملة لمطالبة ماسك بتوفير الإنترنت لغزة

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمطالبة ايلون ماسك بتوفير انترنت فضائي لقطاع غزة المحاصر بعد قيام جيش الاحتلال بقطع الاتصالات والإنترنت عنها، حيث شهد قطاع غزة هجومًا عنيفًا من قبل جيش الاحتلال الصهيوني  منذ يوم 7 أكتوبر جراء عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية حماس.

يُذكر أن ايلون ماسك  قد طور نظام ستارلينك كخدمة إنترنت فضائية، بهدف توصيل الإنترنت للمناطق البعيدة التى لا يتوافر بها إنترنت تقليدي، وبالفعل بدأت الخدمة في العمل بشكل محدود في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا، كما تتوافر الخدمة في أوكرانيا بعد الهجوم الروسي عليها، ومؤخرًا وعد ايلون ماسك   بتوفير الإنترنت الفضائي لقطاع غزة بعد تصدر هاشتاج #starlinkforgaza منصات التواصل الاجتماعي يوم أمس. 

وفي تغريدة لمطالبة ايلون ماسك  بتوفير انترنت فضائي لقطاع غزة، رد ماسك علىصاحب التغريدة: "لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، وستدعم Space X روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا".

ايلون ماسك يستجيب للمطالبين بتوفير انترنت فضائي لغزة

غزة بلا إتصالات أو نت

قامت إسرائيل بقطع الكهرباء والإنترنت والإتصالات عن قطاع غزة على خلفية تصاعد وتيرة العنف ضد أهالي القطاع من قبل قوات الاحتلال الصهيوني تمهيدًا لاقتحام القطاع بريًا، وقد بدأ ايلون ماسك يتدخل في القصة عندما نشرت طبيبة من الدنمارك على حسابها الرسمي عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقًا" تغريدة تقول فيها "غزة تتعرض للقصف، والإنترنت والاتصالات مقطوعة، إنهم بحاجة إلى StarLink على الفور"، وأشارت إلى "ماسك" في تغريدتها، ليرد عليها ايلون ماسك   قائلًا: "ليس من الواضح من الذي يملك سلطة الوصلات الأرضية في غزة، ولكن نعلم أنه لم تطلب منا أي محطة توصيلًا في تلك المنطقة". لترد عليه المغردة: "تحقق من ذلك، هناك أشخاص يعانون ولا يستطيعون إخبار العالم بما يمرون به". فجاء رد ايلون ماسك : "لم تحاول أي محطة من غزة التواصل مع مجموعتنا، وستدعم Space X روابط الاتصال مع منظمات المساعدة المعترف بها دوليًا".

يعتبر نظام Starlink هو الأفضل في توفير الإنترنت للمناطق النائية، حيث يستطيع هذا النظام توفير سرعات إنترنت عالية بعيدًا عن الإنترنت التقليدي، كما أنها لا تتعرض للانقطاع بشكل متكرر كما يحدث في بعض شبكات الإنترنت التقليدي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news