أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بيان مقتضب من البيت الأبيض عن اقتحام مستشفى الشفاء بغزة: يجب حماية المستشفيات والمرضى

بيان مقتضب من البيت
بيان مقتضب من البيت الأبيض عن اقتحام مستشفى الشفاء بغزة

علق البيت الأبيض على اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في مدينة غزة بجملة رسمية نمطية استهلاكية استخفافية، حيث قال "يجب حماية المستشفيات والمرضى".

بيان البيت الأبيض بشأن اقتحام مستشفى الشفاء بقطاع غزة

ولم يأتِ رد البيت الأبيض بحجم الكارثة، حيث كان البيان الصادر عنه مقتضبا، ونقلت وكالة أنباء فرانس برس بيانا لمتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جاء فيه "لن نعلق بالتفصيل على اقتحام جيش الاحتلال لمستشفي الشفاء. كما قلنا من قبل، نحن لا نؤيد قصف مستشفى من الجو، ولا نريد أن نرى تبادلا لإطلاق النار يحصل داخل مستشفى يجد فيه أبرياء وأناس لا حول لهم ومرضى يبحثون عن الرعاية الصحية التي يستحقون أنفسهم عالقين في مرمى النيران. يجب حماية المستشفيات والمرضى".

بيان حماس يفك عقدة لسان البيت الأبيض

ما أنطق لسان البيت الأبيض بيان حركة حماس، الذي حمل الولايات المتحدة كامل المسئولية عن اقتحام قوات الاحتلال لمجمع الشفاء بقطاع غزة.

حيث أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس بيانا أعلنت فيه أنها تحمل دولة الاحتلال الإسرائيلي والولايات المتحدة الأمريكية كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة.

بيان حماس بشأن اقتحام مستشفى الشفاء في غزة

وجاء في بيان حماس: "نحمل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي، وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين، جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزل".

البيت الأبيض أعطى الضوء الأخضر لاقتحام مستشفى الشفاء في غزة

وأضاف البيان أن "تبني البيت الأبيض والبنتاجون لرواية الاحتلال الكاذبة، والزاعمة باستخدام المقاومة لمجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسرا على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا كما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل".

ستبقى غزة مقبرة للغزاة.. ولن يثنينا صمت الأمم المتحدة وخذلان الدول

وأكد بيان حركة حماس أن "صمت الأمم المتحدة، وخذلان العديد من الدول والأنظمة لن يثني شعبنا الفلسطيني عن التمسك بأرضه، وحقوقه الوطنية المشروعة، وسنبقى على عهدنا لشعبنا باستمرار الدفاع عنهم وعن حقوقهم بكل قوة، وسيدفع الاحتلال الثمن غاليا عن جرائمه واعتدائه على أطفالنا ونسائنا ومقدساتنا، فغزة كانت وستبقى مقبرة للغزاة، وإن غدًا لناظره قريب".

اقتحام مستشفى الشفاء في غزة

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 اقتحم مجمع الشفاء في قطاع غزة.

وقبل اقتحام مستشفى الشفاء في غزة بفترة قصيرة جدا أبلغ الاحتلال الإسرائيلي الدكتور منير البرش مدير وزارة الصحة بغزة على الهواء بأن قواته ستقتحم مجمع الشفاء الطبي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة: إنّ "الاحتلال أبلغنا رسميا نيته اقتحام مجمع الشفاء الطبي في الدقائق القادمة"، مضيفا أن "1500 من أعضاء الطاقم الطبي و7 آلاف نازح يوجدون حاليا داخل مستشفى الشفاء، وأن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المجمع، وتقف على أبوابه وملتصقة بجدرانه".

بيان المكتب الإعلامي بقطاع غزة

وكشف المكتب الإعلامي بقطاع غزة في بيان له ارتفاع عدد قتلى غزة في القصف الإسرائيلي إلى 11 ألفا و320 شهيدا، بينهم 4560 طفلا و3145 امرأة.

وأضاف البيان أن عدد الشهداء من الكوادر الطبية بلغ 198 طبيبا وممرضا ومسعفا، بالإاضفة إلى استشهاد 22 من الدفاع المدني و51 صحفيا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news