أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

بعد حصار 5 أيام.. الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء بغزة الآن

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء بغزة الآن

قالت إدارة مستشفى الشفاء بغزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في اقتحام المستشفى الآن.

وكان الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الدكتور منير البرش مدير وزارة الصحة بغزة على الهواء بأن قواته ستقتحم مجمع الشفاء الطبي.

اقتحام مستشفى الشفاء الطبي بغزة

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة: إنّ "الاحتلال أبلغنا رسميا نيته اقتحام مجمع الشفاء الطبي في الدقائق القادمة"، مضيفا أن "1500 من أعضاء الطاقم الطبي و7 آلاف نازح يوجدون حاليا داخل مستشفى الشفاء، وأن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المجمع، وتقف على أبوابه وملتصقة بجدرانه".

اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة

ومنذ دقائق قالت وزارة الصحة في غزة إن الجيش الإسرائيلي يطوق المجمع، وإن آليات عسكرية إسرائيلية تحاصره من جميع الاتجاهات وسط قصف مدفعي متواصل وإطلاق نار كثيف.

وكان طبيب في مستشفى الشفاء، أكد في تصريحات صحفية له أنهم لا يستطيعون التنقل بين أقسام المجمع بسبب القصف الكثيف من جميع الاتجاهات، وأنهم متخوفون من اقتحامه.

عدد قتلى غزة في القصف الإسرائيلي

وكشف المكتب الإعلامي بقطاع غزة في بيان له ارتفاع عدد قتلى غزة في القصف الإسرائيلي إلى 11 ألفا و320 شهيدا، بينهم 4560 طفلا و3145 امرأة.

وأضاف البيان أن عدد الشهداء من الكوادر الطبية بلغ 198 طبيبا وممرضا ومسعفا، بالإاضفة إلى استشهاد 22 من الدفاع المدني و51 صحفيا.

عدد مصابي قصف غزة

وتابع بيان المكتب الإعلامي بغزة أن عدد مصابي قصف غزة وصل إلى 29 ألفا و200 مصاب، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى 3600 مفقود، منهم 1755 طفلا لا يزالون تحت الأنقاض.

ولفت البيان إلى وفاة 40 فلسطينيا داخل مجمع الشفاء الطبي منذ حصاره قبل 5 أيام من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي يستهدف كل شيء يتحرك داخله، مشيرا إلى نسبة كبيرة من الشهداء كانت بسبب انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود.

دفن 82 شهيدا في مقرة جماعية بمستشفى الشفاء بغزة

وتابع أن الطواقم الطبية داخل مستشفى الشفاء دفنت 82 شهيدا في مقبرة جماعية داخله؛ نتيجة لتعنت قوات الاحتلال التي تحاصر المستشفى حصارا تاما.

وأوضح البيان أن 25 مستشفى و52 مركزا صحيا خرجت من الخدمة، وأن العدوان الإسرائيلي استهدف 55 سيارة إسعاف.

عدد المباني التي هدمتها قوات الاحتلال

وعن عدد المباني التي هدمتها قوات الاحتلال قال بيان المكتب الإعلامي إن 42 ألف وحدة سكنية تعرضت لهدم كلي وحدة سكنية، بالإضافة إلى 223 ألف وحدة تعرضت للهدم الجزئي، بما يعني أن 60% من الوحدات السكنية بقطاع غزة تأثرت بالعدوان بين هدم كلي وغير صالح للسكن وهدم جزئي، حسب بيان المركو الإعلامي الرسمي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news