أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

الرئيس السيسي: سياسة العقاب الجماعي لأهالي غزة غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقتل الأبرياء وترويع المدنيين وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي، مشددا على ضرورة وقف كافة الممارسات التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم.

الرئيس السيسي: الوقت يمر ثقيلا على أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون للقتل

وقال الرئيس السيسي، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العريبة - الإسلامية المشتركة غير العادية اليوم السبت، إن الوقت يمر ثقيلا على أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون للقتل، لافتا إلى أن سياسة العقاب الجماعي لأهالي القطاع غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس.

ودعا الرئيس السيسي إلى إجراء تحقيق فوري لكافة انتهاكات القانون الدولي، مشددا على أن المجتمع الدولي يتحمل مسئولية مباشرة للعمل الجاد والحازم للوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار بقطاع غزة دون قيد أو شرط.

الرئيس السيسي: يجب وقف إطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط ورفض تهجير الفلسطينيين

وأضاف الرئيس السيسي، أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة دون قيد أو شرط ورفض تهجير الفلسطينيين، وضمان النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الوقت يمر ثقيلا على أهالي غزة الذين يتعرضون للقتل والحصار ويعانون ممارسات لا إنسانية.

وتابع الرئيس السيسي خلال قمة الرياض، أن مصر أدانت منذ البداية استهداف وقــتل الأبرياء وترويع المدنيين من الجانبين، مؤكدًا أنه لا يمكن تبرير الجـرائم التي تحدث للفلسطينيين بوصفها بأنها دفاع عن النفس.

 

 

تابع أحدث الأخبار عبر google news