أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

ولي العهد السعودي يفتتح أعمال القمة العربية الإسلامية في الرياض

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال القمة العربية الإسلامية

انطلقت القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية، اليوم السبت، بحضور عدد من قادة وعماء العالم العربي والإسلامي. 

وافتتح محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي أعمال القمة العربية الإسلامية غير العادية في الرياض. 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل مقر انعقاد القمة العربية الإسلامية

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة، والتي تهدف إلى تعزيز التشاور والتنسيق بشأن التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، وسبل التحرك العربي والإسلامي إزاءه.

وصل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي إلى مقر انعقاد القمة، واستقبله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث تصافحا، وهو اللقاء الأول الذي يجمع بين محمد بن سلمان ورئيس إيران الذي يقوم أيضا بأول زيارة للمملكة.
كما وصل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، واستقبله الأمير محمد بن سلمان، ووصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، والرئيس العراقي عبداللطيف رشيد إلى مقر انعقاد القمة.

ونيابة عن الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى الرياض، على رأس وفد الإمارات إلى القمة العربية- الإسلامية المشتركة غير العادية التي تستضيفها السعودية، لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة. 

كما وصل إلى الرياض، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد الكويت، والوفد المرافق له، للمشاركة في القمة، وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض. 

ووصل إلى الرياض في وقت سابق، رئيس وزراء ماليزيا، أنور إبراهيم، للمشاركة في القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية.

كما وصل إلى مقر انعقاد القمة العربية- الإسلامية غير العادية، كل من رئيس جيبوتي، إسماعيل عمر جيلة، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس الوزراء الماليزي، أنور إبراهيم، وأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، والرئيس السوري، بشار الأسد، إضافة إلى رئيس الوزراء الأوزبكي، عبدالله أريبوف، والرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس إندونيسيا، جوكو ويدودو.

تابع أحدث الأخبار عبر google news