أحدث الأخبار
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

حبس مسجل خطر يروج الهيروين في دار السلام

أرشيفية
أرشيفية

أمرت نيابة دار السلام الجزئية، اليوم الاثنين، حبس مسجل خطر، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بترويج مخدر الهيروين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، ومصادرة المضبوطات.

حبس مسجل خطر يروج الهيروين في دار السلام

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة دار السلام، وبحوزتهم كمية من مخدر الهيروين، سلاح أبيض.

كما تم ضبط شخص له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، عدد من الأقراص المخدرة، سلاحين أبيض، بمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وتأتي تلك الحملات في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها؛ لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة.

نص اعترافات عصابة إدارة منظومة التحويلات النقدية بالزيتون

أدلى تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص متهمين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، بدائرة قسم شرطة الزيتون، وإدارة منظومة في مجال التحويلات النقدية غير المشروعة باعترافات تفصيلية أمام نيابة الزيتون. 

وأكد المتهمون أنهم جزء من تشكيل عصابي كبير يساعدهم البعض في الخارج .

وأضاف المتهمون أن دورهم في مصر هو تجميع العملات الصعبة بأنواعها وبأسعار تزيد عن سعر البنك المركزي وذلك لاستقطاب زبائن بشكل اكبر ثم يقوموا بتحويلها إلى باقي المتهمين في الخارج، موضحين أنهم يقوموا بتحويل العملات إلى باقي أفراد العصابة في خارج مصر بالعملة الصعبة .

ووجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي والإضرار بالأمن القومي للبلاد.

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين ، لأحدهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الزيتون، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية" – 2 ماكينة عد نقود – 2 هاتف محمول وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بمزاولة نشاطاً غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي والتحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد بما يعرف بنظام "المقاصة" مما يضر بالاقتصاد القومي للبلاد، وذلك بالاشتراك مع (شخصين، أحدهما خارج البلاد).

وأقر بقيامه بإدارة منظومة في مجال التحويلات النقدية غير المشروعة من وإلى البلاد، كما أمكن تحديد وضبط (متهمين آخرين) وبحوزتهما (مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية") من المتعاملين مع المتهمين المضبوطين في مجال التحويلات خارج البلاد لدفع مستحقات مالية بالخارج بغرض الاستيراد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news