أحدث الأخبار
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس التحرير
محمد أبو عوض
رئيس التحرير التنفيذى
أحمد حسني

أسبوع محاكمة الفنانات| تغريم شرين عبدالوهاب 5 آلاف جنيه.. وسنة مع إيقاف التنفيذ لـ منة شلبي

أسبوع محاكمة الفنانات
أسبوع محاكمة الفنانات

نظرت محاكم القاهرة والجيزة والجمهورية خلال الأسبوع المنقض، العديد من القضايا الهامة والتي شغلت الرأي العام بعضها تم تأجيلها والأخر تم الحكم فيها نرصدها في التقرير التالي:

تأييد غرامة شيرين عبدالوهاب 5 آلاف جنيه في سب محمد الشاعر

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد المنعقدة بمحكمة جنوب الجيزة، بتأييد تغريم الفنانة شيرين عبدالوهاب في الاستئناف المقدم منها على حكم تغريمها 5 آلاف جنيه في اتهامها بالتعدي بالسب والقذف والتشهير على المنتج محمد الشاعر.

تأييد حبس الفنانة منة شلبي سنة مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بحيازة المخدرات

قضت محكمة النقض برفض طعن الفنانة منة شلبي، على حكم حبسها سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمها 10 آلاف جنيه، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

وكان محامي الفنانة منة شلبي المتهمة بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، التمس من المحكمة براءتها من التهم المنسوبة إليها، مشيرا إلى أن عملية تفتيش المتهمة في المطار لم تتم بحضورها.

رفض طعن المتهمين في قضية "ولاية السودان" وتأييد أحكام الإعدام والمؤبد والمشدد

قضت محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من 7 متهمين وتأييد الاحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات، بالإعدام والسجن المؤبد والمشدد في القضية المعروفة إعلاميا باسم "ولاية السودان".

تأجيل محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية اليوم الخميس، تأجيل دعوى السب والقذف المقامة من المستشار محمد عثمان بصفته وكيلا عن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق لجلسة 13 يونيو المقبل.

وأصدرت محكمة جنايات الدائرة الثانية الاقتصادية في وقت سابق، حكما نهائيا برفض الدعوى المقامة من محمود الخطيب، والتي طالب فيها بحبس رئيس نادي الزمالك الأسبق المستشار مرتضى منصور.

براءة السكرتيرة المتهمة في قضية طبيب الإجهاض بالجيزة

قضت محكمة جنح العمرانية بالجيزة، ببراءة "بثينة.ع"، المتهمة في قضية طبيب الإجهاض بالجيزة، من التهمة المنسوبة إليها بالاشتراك مع طبيب نساء وتوليد، في إجراء عمليات إجهاض للسيدات.

محكمة النقض تقضي برفض طعن سفاح الإسماعيلية وتؤيد إعدامه

قضت محكمة النقض، برفض الطعن رقم 4660 لسنة 92 جنايات ثان الإسماعيلية، المقدم من دفاع المتهم عبدالرحمن نظمي وشهرته "سفاح الإسماعيلية" وتأييد إعدامه.

يذكر أن محكمة استئناف الإسماعيلية سلمت قرار إحالة المتهم بارتكاب جريمة الإسماعيلية إلى محكمة الجنايات المختصة لإخضاعه لمحاكمة جنائية عاجلة، بعد ارتكابه جريمة قتل شخص ذبحا فى أحد الشوارع وفصل رأسه عن جسده، وأصاب اثنين آخرين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news